اخبار العراق الان

الصحة توضح حقيقة ايداع شخص على قيد الحياة في ثلاجة الموتى

الصحة توضح حقيقة ايداع شخص على قيد الحياة في ثلاجة الموتى
الصحة توضح حقيقة ايداع شخص على قيد الحياة في ثلاجة الموتى

2018-04-19 00:00:00 - المصدر: اس ان جي


 اوضحت وزارة الصحة، اليوم الخميس، حقيقة مقطع فيديو تداوله ناشطون بشأن وجود شخص على قيد الحياة يودع بثلاجة الموتى باحدى مستشفيات العراق، مؤكدة ان الحقيقة أنه متوفي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقتSNG  نسخة منه اليوم إن “مدينة الطب ترد على ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود ادعاء شخص انه غير متوفى وهو بالحقيقة متوفى”.
وأضاف “اثناء نقل المتوفي الى الثلاجة صدرت اصوات من رئة المريض وحركة يد ، حيث ادعوا اهل المريض انه حي وتم ارجاعه من الثلاجة الى الطوارئ واثناء فحصه من قبل طبيب الطوارئ وجد ان المريض متوفياً ولا يوجد اي صحة لادعاء اهل المريض”.
وأكد البيان أنه “في ظل الخدمات الاستثنائية التي تقدمها دائرة مدينة الطب للمرضى والمواطنين من كافة محافظات البلد العزيز الا ان هناك جهات مغرضة تسعى للنيل عمل المؤسسات الصحية والاساءة لخدماتها العظيمة”.
ولفت البيان الى أنه “في الوقت الذي تحتفظ الدائرة بحقها القانوني في الرد على هذه الاتهامات ، تدعو المواطنين الى التوخي والدقة والحذر في نشر المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي لان ذلك يهدف في نشر اخبار غير صحيحة هدفها الاساءة والتشهير”.
يشار الى ان ناشطين على موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} تداولوا ، امس الاربعاء، مقطع فيديو لشخص يتحدث عن وضع مريض له في ثلاجة الموتى باحدى المستشفيات .انتهى