اخبار العراق الان

باسم قاسم: اليوم الإعلان عن البرنامج التدريبي الخاص بتحضيرات المنتخب لأمم آسيا 

باسم قاسم: اليوم الإعلان عن البرنامج التدريبي الخاص بتحضيرات المنتخب لأمم آسيا 
باسم قاسم: اليوم الإعلان عن البرنامج التدريبي الخاص بتحضيرات المنتخب لأمم آسيا 

2018-04-23 00:00:00 - المصدر: سبورت كرام


الرئيسية | اخبار محلية

باسم قاسم: اليوم الإعلان عن البرنامج التدريبي الخاص بتحضيرات المنتخب لأمم آسيا 

الوقت : أبريل 23, 2018 | 7:45 ص [post-views]

بغداد / عمار عبدول 

 

أكد مدرب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم، باسم قاسم، انه سيعقد اليوم الاثنين، اجتماعاً مع لجنة المنتخبات واللجنة الفنية للإعلان عن البرنامج التدريبي الخاصة بتحضيرات المنتخب الوطني لبطولة أمم آسيا التي ستجري في الإمارات العربية المتحدة بنسختها الـ17 للمدة من 5 كانون الثاني ولغاية 1 شباط من عام 2019.

وقال باسم في حديث لوكالة “سبورت كرام”: إن اليوم الاثنين سيشهد اجتماعاً مع اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات للكشف عن المرحلة المقبلة الخاصة بإعداد المنتخب الوطني لبطولة أمم آسيا بكرة القدم، موضحاً أن المنهاج سيؤمن وصول المنتخب إلى الجاهزية المطلوبة قبل انطلاق المنافسات، مبيناً أن الكادر التدريبي للمنتخب سيناقش مع اللجنتين الفنية والمنتخبات المشاكل المتعلقة في الفترة السابقة والفترة الحالية والعمل على علاجها حتى بعد نهاية عقدنا مع المنتخب لان الفريق الوطني هي أمانة وهي خدمة نقدمها لكرتنا العراقية. 


وأوضح أن الوقت مازال مبكراً لإعلان قائمة اسود الرافدين لمواجهة فلسطين وان تأخير إعلانها لمنح فرصة اكبر للاعبي الدوري الممتاز من اجل إثبات جدارتهم.


وأضاف قاسم: أن إعداد المنتخب يجب أن يكون ببرنامج واضح وليس بنظام القطعة، ففي الحقيقة أن مباراتنا مع فلسطين يوم 7/5/2018 لم يتم استشارتي بها واعتقد أن موعدها غير ملائم فنعم هي مباراة ودية تجريبية لكن هكذا مباراة يجب أن يشارك فيها جميع اللاعبين، مبيناً أن اللقاء سيغيب عن المحترفين فضلاً عن بعض المحلين من لاعبي الزوراء والقوة الجوية حيث إذا توفق بإذن الله فريقي الزوراء والجوية يوم 24 في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكل تأكيد سيغيب لاعبيهم عن ودية المنتخب مع فلسطين. 


كاشفاً في الوقت ذاته عن رغبته في إجراء المزيد من اللقاءات الودية لتعزيز تحضيرات الأسود المبكرة للبطولة الآسيوية التي تعد الأهم على صعيد القارة الصفراء. 


وزاد في حديثة: أنه رفقة الكادر المساعد في المنتخب الوطني عد منهاج متكامل للمنتخب سيعلن للجميع، وستتضح الرؤية من أجل وصول الفريق الوطني بالجاهزية المثلي. 


وتابع: أن الفترة السابقة كانت مرحلة لاختبار وتجريب مستويات اللاعبين واليوم وبعد أن أكملنا إعادة وترميم المنتخب بدأت عطاءات اللاعبين تنضب وبدأنا ككادر تدريبي نصحح ونضيف ما نحتاج لإضافته، فنحن اليوم نسير باتجاه الاستقرار من حيث الأداء العام ومن حيث التشكيلة النهائية. 


وأشار قاسم إلى أن الأسماء التي تتم إضافتها للمنتخب هي من ضمن خياراتنا السابقة ولا توجد خيارات جديد لكن هناك أسماء ممكن أن تضاف لكن معارضة اتحاد الكرة حالت دون ذلك، وذلك لمسألة التدرج من الفئات العمرية وحتى الوصول إلى الفريق الوطني الأول، ومنهم “محمد داود ورعد فنر وصفاء هادي” فأتمنى أن احصل على موافقة الاتحاد لضم هؤلاء الثلاثي إلى صفوف المنتخب فهم مؤهلين لتمثيل اسود الرافدين.

اترك تعليق