اخبار العراق الان

ولايتي: سنبقي على تسمية “الخليج الفارسي”

ولايتي: سنبقي على تسمية “الخليج الفارسي”
ولايتي: سنبقي على تسمية “الخليج الفارسي”

2018-04-29 00:00:00 - المصدر: الموقف العراقي


ولايتي: سنبقي على تسمية “الخليج الفارسي”

29 أبريل, 2018 | 7:52 م   -   عدد القراءات: 10 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

اكد مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية “علي أكبر ولايتي” اليوم  الاحد، إن بلاده ستبقي اسم “الخليج الفارسي”على الخليج، لابقاءه حسرة في قلوب “المستعمرين وعملاء الاستكبار العالمي”، بحسب وصفه.

وقال “ولايتي” خلال حفل إزاحة الستار عن كتاب مصور عن الخليج العربي، الأحد في طهران، اليوم  بحسب وكالة ارنا، ان “عملاء الاستكبار العالمي” والولايات المتحدة وإسرائيل وخلفيات تسعى  إلى تغيير اسم الخليج، مضيفا ان “تغيير اسم هذا الخليج الفارسي أو تحريفه هو إثارة فتنة وعليهم أن يعلموا أن مسعاهم سيكون دون جدوى”.

واوضح، ان “الوثائق والتاريخ وخلفية الإيرانيين وكتابات المؤرخين من الفرس والعرب جميعها أوردت عبارة “البحر الفارسي” أو “الخليج الفارسي” وهذا هو الحال بالنسبة للخرائط الموجودة في المتاحف العالمية والإيرانية”.

وتابع أن “إلحاح الجهات الأجنبية على تغيير هذا الاسم هو “مقدمة لتغيير الهوية تليها ادعاءات سيادية على الخليج الفارسي، فهؤلاء راغبون في السيطرة على آسيا الوسطى والمحيط الهندي”، واصفا السعودية بأنها منبر أمريكي صهيوني بريطاني يهتف بأفكار هذه الحكومات وتطلعاتها.

واكد  مستشار المرشد الأعلى “تصميم إيران على عدم السماح بالمساس بهذا الاسم ليبق الخليج خليجا فارسيا إلى الأبد”، بحسب وصفه.