قال صحفيون يعملون في قناتي بغداد وان ار تي ان القناتين ستغلقان في غضون ايام بعد ازمة مالية خانقة تتعرض لهما القناتان منذ مدة طويلة. وقناة بغداد تتبع سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي الذي خسر في الانتخابات، فيما يشرف على قناة بغداد شاسوار عبدالواحدة وهو زعيم حراك الجيل الجديد. يشار الى ان قناة ان ار تي لم تسدد بعد ديون كثيرة للكثير من الموظفين وكذلك المتعاقدين ومنهم الاعلامي الساخر احمد البشير صاحب برنامج البشير شو. وتداول ناشطون على الانترنت رسالة من ان ار تي جاء فيها "ستتوقف قناة nrt عربية لمدة شهرين لأغراض الصيانة والتطوير، ووضع استراتيجية جديدة، لانطلاقة أفضل ان شاء الله". وقال مسؤولون إن القناة تعاني من ازمة خانقة وان التذرع بوجود صيانة تستمر شهرين امر غير صحيح، واشار بعضهم الى ان "الصيانة" تعني مفاوضات. وتقول القناة "إن التوقف مؤقت، وأن القناة ستعاود البث خلال هذين الشهرين". وذكر صحفيون ان المفاوضات تتركز حول بيع قناة ان ار تي الى زعيم سياسي في العراق، وقال آخرون انه قد يكون نوري المالكي او حيدر العبادي او الصدر.