اخبار العراق الان

العثور على عدد من الاسلحة والمتفجرات شرقي الانبار وديالى وبغداد

العثور على عدد من الاسلحة والمتفجرات شرقي الانبار وديالى وبغداد
العثور على عدد من الاسلحة والمتفجرات شرقي الانبار وديالى وبغداد

2018-05-27 00:00:00 - المصدر: وكالة موازين


أمنيّة

منذ 2018-05-27 الساعة 22:08 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

اعلن مركز الاعلام الامني، الاحد، العثور على عدد من الاسلحة والمتفجرات شرقي محافظة الانبار وديالى

وذكر الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول في بيان تلقت / موازين نيوز / نسخة منه، ان "وفق معلومات استخباراتية دقيقة تمكنت القوات الامنية من العثور على حزام ناسف، و4 رمانات يدوية، اضاف الى 11 مخزن بندقية كلاشنكوف ومخزنين بندقية M 16 في منزل مهدم بمنطقة الروفة شرقي الانبار".

واضاف ان "تم تسليم الاسلحة والمتفجرات المذكورة الى الجهات المختصة من اجل اخذ الاجراءات القانونية بحقها".

وفي قاطع بغداد قال رسول ان "مفارز الاستخبارات العسكرية في الفوج الاول لواء 54 الفرقة السادسة ضمن قيادة عمليات بغداد واستمرارا لعمليات البحث والتفتيش عن مخابىء اعتدة واسلحة عصابات داعش الارهابية وبمعلومات استخبارية دقيقة تتمكن من الوصول الى مخبأ للعبوات والاعتدة في منطقة الزيدان" ، مبينا انه تم "ضبط 3عبوات ناسفة  و5 قنابر هاون مختلفة العيارات و3 عبوات على شكل جلكان سعة 5 لتر ومقذوفين عيار 122ملم بالاضافة الى صاروخ قاذفة RBG7 وعبوة ضد الدروع ".

الى ذلك القوات الامنية في قيادة عمليات ديالى، الاحد، على مضافتين لارهابيي داعش تحتوي احدهما على منصات صواريخ و10 كعم من مادة C4 شديدة الانفجار ضمن قاطع المسوؤلية.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان تلقته /موازين نيوز/، ان "القوات الأمنية في قيادة عمليات ديالى عثرت على مضافتين ضمن قاطع المسؤولية".

واضاف ان  "احدى المنصتين تحتوي 2 كغم من نترات الامونيوم و8 أسطوانة غاز على شكل عبوة ناسفة و4 منصات صواريخ ومولد كهرباء و4 مساطر جهاز توجيه صواريخ و10 كغم من ال C4 و40 سجل لعناصر داعش الإرهابية".

انتهى

م ح ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.