اخبار العراق الان

قائد امريكي يشكف عن حالات انتحار بالجملة لجنود بلاده في العراق

قائد امريكي يشكف عن حالات انتحار بالجملة لجنود بلاده في العراق
قائد امريكي يشكف عن حالات انتحار بالجملة لجنود بلاده في العراق

2018-05-29 00:00:00 - المصدر: وكالة موازين


أمنيّة

منذ 2018-05-29 الساعة 08:59 (بتوقيت بغداد)

متابعة- موازين نيوز

اعترف البريغادير جنرال الأمريكي المتقاعد جاك هاموند، بأنه إبان خدمته العسكرية كان تحت قيادته جنود أمريكيون فى عمليات بكل من العراق وأفغانستان، وأنه فقد الكثير من هؤلاء الجنود جرّاء الانتحار أكثر ممن سقطوا في ميدان القتال.

وفي مقال نشرته صحيفة (بوسطن غلوب) الأمريكية قال هاموند، إن"نبأ انتحار جنوده قد يكون صادمًا، ولكنه تساءل عمّن يعرف مقاتلًا أمريكيًا خاض حربًا في العراق أو أفغانستان ولم يحاول الإنتحار".

ونبه هاموند إلى أن"أعداد هؤلاء المنتحرين - التي وصلت في يوم واحد إلى 20 منتحرًا - تُضاف إلى حصيلة القتلى الأمريكيين في حربي العراق وأفغانستان البالغة سبعة آلاف مقاتل".

وشدد على أن"ما يدفعه إلى الاكتئاب هو قصص انتحار هؤلاء الجنود؛ فمنهم مَن ذهب إلى بيته وارتدى زيه العسكرية ثم علّق نفسه في مشنقة؛ ومنهم من تمدد على قضيب قطار كاتبًا رسالة وداع؛ ومنهم من اختار عمود التليفون ليرتطم به بسيارته في محاولة لتمويه الإنتحار؛ ومنهم من إستأجر غرفة في فندق بمفرده وهناك أطلق الرصاص على رأسه".

 وغزت الولايات المتحدة الاميركية اثناء رئاسة جورج دبليو بوش العراق في التاسع من نيسان لعام 2003، واسقطت نظام الرئيس السابق صدام حسين.انتهى29/ح


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.