اخبار العراق الان

العبادي يوجه قيادات العمليات بتشديد الاجراءات الامنية لمخازن المفوضية

العبادي يوجه قيادات العمليات بتشديد الاجراءات الامنية لمخازن المفوضية
العبادي يوجه قيادات العمليات بتشديد الاجراءات الامنية لمخازن المفوضية

2018-06-11 00:00:00 - المصدر: وكالة موازين


أمنيّة

منذ 2018-06-10 الساعة 23:36 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الاوامر لجميع قيادات العمليات في المحافظات بتشديد الإجراءات الأمنية لمخازن المفوضية وزيادة القطعات المخصصة لحمايتها.

واضرمت النيران اليوم في مخازن تستخدمها مفوضية الانتخابات العراقية في العاصمة بغداد لحفظ صناديق اقتراع الناخبين في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

كما وجه رئيس الوزراء بحسب بيان صادر عن مكتبه مساء الاحد المختصين في مديرية الادلة الجنائية ومديرية الدفاع  المدني بـ"الكشف عن موقع الحادث والتحقيق واعداد تقرير مفصل بالحادث وبالاضرار بعد تدقيقها بشكل نهائي ".

وجدد التأكيد بان "القوات الامنية واجبها حماية اماكن الصناديق ومراكز الخزن من الخارج ولا علاقة لها بالخزن داخل البنايات حرصا على استقلالية قواتنا المسلحة البطلة وعدم التدخل في العملية الانتخابية الا ما يوفر الامن للناخبين وتوفير الحماية للبنايات والمؤسسات والمراكز الانتخابية ومراكز الخزن".

وشدد على ملاحقة العصابات الارهابية والجهات التي تحاول العبث بالامن وبالانتخابات والتحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث، حيث ان حرق المخازن الانتخابية والذي تزامن مع اليوم الذي احتلت عصابات داعش الارهابية مدينة الموصل يمثل مخططا لضرب البلد ونهجه الديمقراطي وسنتخذ الاجراءات الكفيلة والضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه زعزعة  امن البلد ومواطنيه .

انتهى

م ح ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.