اخبار العراق الان

في يوم واحد - 3 منتخبات عربية تودع المونديال دفعة واحدة

في يوم واحد - 3 منتخبات عربية تودع المونديال دفعة واحدة
في يوم واحد - 3 منتخبات عربية تودع المونديال دفعة واحدة

2018-06-20 00:00:00 - المصدر: موقع جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

في يوم واحد تلاشت أحلام جمهور ثلاثة منتخبات عربية في التأهل إلى دور الـ16 بكأس العالم روسيا 2018، وحتى قبل خوض الجولة الثالثة من دور  المجموعات.

البداية كانت من المغرب، التي خسرت ثاني لقاءاتها أمام منتخب البرتغال بهدف وحيد، بعد تقديم أسود الأطلس مباراة فنية رائعة، كادوا خلالها أن يدركون هدف التعادل ومن ثم الفوز إلا أن سوء إنهاء الهجمات حال دون خروجهم بأي نقاط خلال المباراة.

كتيبة الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني، خسرت أيضا لقائها الأول بالبطولة أمام منتخب إيران بهدف نظيف سجله عزيز بوهدوز بالخطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

المغرب تتذيل جدول المجموعة الثانية دون أي نقاط، لتكون أولى المنتخبات المودعة لكأس العالم، ويتبقى لها مواجهة إسبانيا في الجولة الثالثة، لكن نتيجتها لن تغيير من الوضع شيء.

المنتخب الثاني، هو منتخب السعودية، والذي تلقى الهزيمة الثانية أيضا أمام منتخب أوروجواي بهدف نظيف، سجله لويس سواريز في الدقيقة 23 من الشوط الأول، وفشل بعدها لاعبو الأخضر في العودة للقاء بهز الشباك وإن كانوا قدموا مباراة مقبولة على المستوى الفني.

الأخضر هُزم أيضا في افتتاح المونديال بخماسية نظيفة أمام روسيا، ليختتم الجولتين الأولى والثانية دون أي نقاط، ويرافق المغرب في وداع كاس العالم.

هزيمة السعودية منحت منتخب مصر أيضا بطاقة توديع المونديال، بعدما خسر الفراعنة أمس الثلاثاء أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف، وكانوا قبلها قد خسروا المباراة الأولى أمام أوروجواي بهدف نظيف.

كان الجمهور المصري معلقا آماله على فوز السعودية أمام أوروجواي لتحيا آمالهم من جديد في التأهل إلى دور الـ16، لكن أصبحت المغرب والسعودية ومصر أول ثلاث منتخبات خارج كأس العالم 2018.

ولم يتبقى من المنتخبات العربية في البطولة سوى المنتخب التونسي، الذي خسر لقائه الأول أيضا أمام منتخب إنجلترا بثنائية مقابل هدف وحيد، ويستعدون للقاء الجولة الثانية أمام بلجيكا، والمقرر إقامته في 23 من الشهر الجاري.