اخبار العراق الان

موعد مباراة نيجيريا ضد أيسلندا، القنوات الناقلة وأهم الأرقام

موعد مباراة نيجيريا ضد أيسلندا، القنوات الناقلة وأهم الأرقام
موعد مباراة نيجيريا ضد أيسلندا، القنوات الناقلة وأهم الأرقام

2018-06-21 00:00:00 - المصدر: موقع جول



أحمد السيوفي


يفتح ملعب فولجوجراد أرينا أبوابة لإستضافة مباراة منتخب نيجيريا ضد منتخب أيسلندا ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستقام يوم الجمعة 22 يونيو 2018 ميلادياً، الموافق 8 شوال 1439 هجرياً.

يلتقى الفريقين المتواجدين ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً كلاً من المنتخب الكرواتي والمنتخب الأرجنتيني، وبالطبع سيدخل منتخب النسور الخضراء المباراة وعينة على الثلاث نقاط لكي لا يفقد فرصه في التأهل إلى الدور الثاني بعدما هُزم في الجولة الأولى بهدفين دون رد على يد المنتخب الكرواتي، ليظل الأمل قائماً إذا ما استطاع الحصول على الثلاث نقاط القادمة.

على الجانب الآخر فقد استطاع منتخب أيسلندا من إقتناص نقطة غالية من منتخب الأرجنتين، بعدما تعادلاً بنتيجة (1-1) مع منتخب ميسي الذي لم يكن في مستواه ولم يُقدم ما هو متوقع منه، وسيحاول الفتياننا القتال على الثلاث نقاط لزيادة فرص تأهله إلى الدور الثاني قبل مواجهة منتخب كرواتيا الذي أظهر أداءاً رائعاً في أولى مبارياتة وأوضح بأنه ليس بالمنتخب السهل.

تأهل منتخب نيجيريا بعد أن تصدر المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة، وبفارق 5 نقاط كاملة عن زامبيا أقرب منافسية والذي جمع في جعبته 8 نقاط فقط، في المجموعة التي كانت تضم أيضاً كلاً من الكاميرون والجزائر، والتي كانت تُعد كأقوى مجموعة بالتصفيات، بينما تأهل منتخب آيسلندا رغم صعوبة المجموعة التي ضمت منتخبات قوية مثل كرواتيا وأوكرانيا وتركيا، بعد أن تصدر المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 22 نقطة.


موعد مباراة نيجيريا ضد أيسلندا والقنوات الناقلة


المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

نيجيريا - أيسلندا

فولجوجراد أرينا

الجمعة 22 يونيو 2018 ميلادياً،
8 شوال 1439 هجرياً،
17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت المغرب
لم يتحدد بعد beIN SPORTS MAX HD 2 

أرقام المباراة


  • يُعد هذا هو اللقاء الثاني بين منتخب نيجيريا ومنتخب أيسلندا، وأنتهى اللقاء الأول بينهما بانتصار فتياننا بنتيجة (3-1) ضمن مباراة ودية عام 1981.

  • جميع الانتصارات الخمسة للنسور الخضراء بكأس العالم  كانت أمام منتخبات أوروبية.

  • تعادل آيسلندا في أول مباراة له في كأس العالم عندما التقى منتخب الأرجنتين. آخر منتخب تجنب الخسارة في أول مباراتين له في مونديال كأس العالم كان السنغال في 2002 بينما كرواتيا في 1998 كان آخر منتخب أوروبي يفعل ذلك.

  • بعد تنفيذه 8 محاولات تسديد خلال الشوط الأول من مباراته أمام الأرجنتين، فشل منتخب الفتياننا في تنفيذ أي محاولة خلال الشوط الثاني بأكمله.

  • خسر منتخب نيجيريا في كل من آخر 3 مباريات لعبها في كأس العالم – آخر مرة خسر في سلسلة أطول في المنافسة كانت بين 1998 و2002 (4 مباريات متتالية).

  • فاز النسور الخضراء بمباراة واحدة فقط من آخر 13 مباراة لعبها في كأس العالم، بينما تعادل في ثلاث وهُزم في 9.

  • خسر منتخب آيسلندا مرة واحدة فقط من 6 مباريات لعبها في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو) بينما انتصر في مباراتين وتعادل في ثلاثة.

  • فشل منتخب نيجيريا في التسجيل في 6 لقاءات من آخر 11 مباراة لعبها في كأس العالم.

  • سجل ألفريد فينبوجاسون في كل من آخر 3 مباريات لعبها مع منتخب آيسلندا لكنه لم يذق طعم الفوز فيها، فقط تعادلين وخسارة.

  • ساهم فيكتور موسيس في 36% من مجموع تسديدات نيجيريا الـ14 في هذا المونديال (3 تسديدات، 2 تمريرة صانعة) أكثر من أي لاعب آخر في المنتخب النيجيري.