اخبار العراق الان

موعد مباراة صربيا ضد سويسرا، القنوات الناقلة وأهم الأرقام

موعد مباراة صربيا ضد سويسرا، القنوات الناقلة وأهم الأرقام
موعد مباراة صربيا ضد سويسرا، القنوات الناقلة وأهم الأرقام

2018-06-21 00:00:00 - المصدر: موقع جول



أحمد السيوفي


يفتح ملعب كالينينجراد أبوابة لإستضافة مباراة هامة وقوية ضمن المجموعة الخامسة بين منتخب صربيا ومنتخب سويسرا في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستقام يوم الجمعة 22 يونيو 2018 ميلادياً، الموافق 8 شوال 1439 هجرياً.

يدخل زملاء القائد ألكساندر كولاروف المباراة وهم في حاجه إلى الثلاث نقاط التي تؤهلهم مباشرة إلى الدور الثاني إذا ما لم يحقق منتخب كوستاريكا نتيجة إيجابية أمام المنتخب البرازيلي، بعد أن حصل على الثلاث نقاط الأولى من المنتخب الكوستاريكي بانتصاره بهدف دون رد، والذي أظهر أن المنتخب الصيربي منتخب متوازن ومؤهل لأن يتأهل إلى الدور الثاني.

على الجانب الآخر يدخل منتخب سويسرا الذي حقق مفاجأة غير متوقعة بخطف نقطة غالية من من راقصي السامبا بعد التعادل الإيجابي مع منتخب البرازيل بهدف لكلاً منهما، وبالطبع المنتخب السويسري في أشد الإحتياج إلى الثلاث نقاط التي تضعة على صدارة المجموعة وتقرب حلمة في الصعود لدور الـ16.


موعد مباراة نيجيريا ضد أيسلندا والقنوات الناقلة


المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

صربيا - سويسرا

ملعب كالينينجراد

الجمعة 22 يونيو 2018 ميلادياً،
8 شوال 1439 هجرياً،
20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية
لم يتحدد بعد beIN SPORTS MAX HD 2 

أرقام المباراة


  • هذا أول لقاء بين منتخب صربيا كدولة مستقلة ومنتخب سويسرا، ألتقيا 13 مرة من قبل كمنتخب يوغسلافيا واستطاع الانتصار في 6 مباريات وهُزم في اثنين، بينما تعادلاً في 5 مباريات.

  •   لقاء واحد فقط من لقاءات اليوغسلافي والمنتخب السويسري الـ13 جرى في كأس العالم، وفاز فيها منتخب يوغسلافيا بنتيجة (3-0) في مرحلة مجموعات نسخة 1950.

  • خسر منتخب سويسرا مرة واحدة فقط في آخر 4 مباريات لعبها أمام منتخبات أوروبية في كأس العالم، والتي كانت أمام منتخب في 2014 واستطاع فيها الديوك الانتصار بنتيجة (5-2).

  •  فاز منتخب صربيا في مباراته الافتتاحية أمام كوستاريكا، وكان قد تأهل إلى دور الـ16 في 3 نُسخ من الأربعة التي فاز فيها في أول مباراة له في المونديال.

  • خسر منتخب سويسرا مباراة واحدة فقط من آخر 23 مباراة، بينما انتصر في 16 لقاء وتعادل في 6.

  • كسر برانيسلاف إيفانوفيتش رقم ديجان ستانكوفيتش لعدد المشاركات مع منتخب صربيا بعد أن شارك في 104 مباراة بعد مشاركته في الجولة الافتتاحية.

  • ساهم لاعب سويسرا ستيفن زوبر في إحراز 6 أهداف في آخر 6 مباريات لعبها كأساسي مع منتخبه، سجل 4 أهداف وصنع 2، علماً بأنه من سجل هدف التعادل أمام البرازيل.

  • سجل ألكساندر ميتروفيتش 14 هدفاً في آخر 17 مباراة لعبها كأساسي مع منتخب صربيا لكنه نفذ 4 من تسديدات صربيا العشر أمام كوستاريكا ولم يسجل.

  •  قد يصبح ستيفان ليخشتاينر اللاعب صاحب أكبر عدد من المشاركات مع منتخب سويسرا في كأس العالم إذا شارك في هذه المباراة، علماً بأنه قد تعادل مع شارل أنتينين بعد خوضه المباراة الافتتاحية، بعد أن أصبح في رصيدة 8 مشاركات.

  • أمام البرازيل، بات فالون بهرامي أول لاعب سويسري يشارك في 4 مونديالات مختلفة (2006، 2010، 2014، 2018).