اخبار العراق الان

موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

2018-06-21 00:00:00 - المصدر: موقع جول



أحمد السيوفي


ينتظر عشاق كرة القدم في كل مكان ثاني مباريات منتخب البرازيل في كأس العالم روسيا 2018، والتي ستكون ضد منتخب كوستاريكا ضمن الجولة الثانية من جولات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات، وذلك يوم الجمعة 22 يونيو 2018 ميلادياً، الموافق 8 شوال 1439 هجرياً، وسيستضيف اللقاء ملعب سانت بطرسبرج.

يدخل راقصي السامبا المباراة وعينة على الثلاث نقاط بعد أن فرط في المباراة الأولى ضد منتخب سويسرا، المنتخب الرائع الذي استطاع أن يُحرج المنتخب البرازيلي ويتعادل معه بهدف لكلاً منهما ليقتنص من منتخب السيليساو نقطة غالية، لذا فمن المتوقع أن يحاول منتخب البرازيل عدم التفريط في أي من النقاط الـ6 القادمة والمقاتلة عليهم.

كان قد تأهل راقصو السامبا إلى المونديال بعد أن تصدر تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 41 نقطة، وبفارق 10 نقاط كاملة عن منتخب الأورجواي الذي تأهل كوصيف، ويُعد منتخب البرازيل أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع بالتصفيات حيث استطاعوا زملاء نيمار من تسجيل 41 هدفاً، بمعدل هدف في كل مباراة، وبفارق 9 أهداف كاملة عن أقرب منافسية متوصف التصفيات، بينما لم يتلقى في مرماه سوى 11 هدفاً فقط.

وكالمعتاد دائماً ما يكون منتخب راقصو السامبا من المرشحين الأساسيين لحمل البطولة حتى ولو قلت فُرص وصولة، فمنتخب البرازيل من المنتخبات الثقيلة التي تستطيع تعديل مركزها في أي بطولة في أي وقت، ولا سما من تأهله إلى الدور الثاني في المجموعة التي يتواجد بها منتخب كوستاريكا منافسه في المباراة القادمة مع كلاً من منتخب سويسرا ومنتخب صربيا. .

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن الغيابات والتشكيل المتوقع لمنتخب البرازيل والمنتخب الكوستاريكي قبل مواجهتهم المنتظرة يوم الجمعة القادمة.


موعد المباراة


المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

البرازيل - كوستاريكا

سانت بطرسبرج

الجمعة 22 يونيو 2018 ميلادياً،
8 شوال 1439 هجرياً،
14:00 بتوقيت مصر، 15:00 بتوقيت السعودية
لم يتم تحديده    beIN SPORTS MAX 1

غيابات البرازيل - الإصابات والإيقافات


سيستمر غياب اللاعب فريديريكو شافيز "فريد" بسبب الإصابة، وكان نجم المنتخب البرازيلي نيمار قد شعر بالآلم في كاحلة الأيمن وخرج على آثرها من الحصة التدريبية للفريق، ولكن عاد من جديد بعد يوم واحد من الغياب، وتُشير كل التوقعات إلى أنه سيتخطى إصابتة وسيشارك في اللقاء القادم.


التشكيل المتوقع


المركز قائمة منتخب البرازيل
حراسة المرمى أليسون بيكر - كاسيو - إيدرسون مورايس
الدفاع دانيلو - فاجنر - فيليبي لويس - بيدرو جيروميل - مارسيلو - ماركينيوس - ميراندا - تياجو سيلفا
خط الوسط كاسيميرو - فيليبي كوتينيو - فيرناندينيو - فريد - باولينيو - ريناتو أجوستو
الهجوم ويليان - دوجلاس كوستا - روبيرتو فيرمينو - جابرييل جيسوس - نيمار - تايسون

من المنتظر أن يعتمد تشيتشي على كل قوته الضاربة، مشركًأ نفس تشكيلته الأساسية بلا أي مفاجآت في مقدمته بالطبع نجم السامبا الأول نيمار وباقي اللاعبين الذي يعتمد عليهم دائماً مثل أليسون بيكر ومارسيلو وباولينيو وفيليبي كوتينيو وكاسيميرو، مع إعطاء بعض التعليمات الهجومية نظراً لأهمية اللقاء وضرورة السعي خلف الثلاث نقاط، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالأتي:

التشكيل | 4-3-3

أليسون

مارسيلو - ميراندا - تياجو سيلفا - دانيلو

كوتينيو - كاسيميرو - باولينيو

نيمار - جيسوس - ويليان


أخبار كوستاريكا والغيابات والتشكيل المتوقع


هُزم منتخب كوستاريكا في أولى لقاءاته بالمونديال أمام منتخب صربيا بهدف دون رد، ولذا فمن المتوقع أن يقاتل التيكوس في اللقاء القادم لإبقاء آماله في الصعود إلى الدور الثاني؛ كان قد تأهل المنتخب الكوستاريكي لكأس العالم 2018 بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول برصيد 16 نقطة، وبعد أن جاء في المركز الثاني في المجموعة النهائية لتصفيات أمريكا الشمالية برصيد 16 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المكسيك التي تصدرت المجموعة.

المركز قائمة منتخب سويسرا
حراسة المرمى كيلور نافاس - باتريك بيمبيرتون - ليونيل موريرا
 
الدفاع جوني أكوستا - جيانكارلو جونزاليس - إيان سميث - أوسكار دوارتي - بريان أوفيدو - فرانشيسكو كالفو - كريستيان جامبوا - كيندال واستون - كينير جوتيريز
خط الوسط سيلسو بورجيس - كريستيان بولانيوس - دانييل كوليندريس - بريان رويز - رودني والاس - راندال أزوفيفا - يلتسين تيخيدا - دافيد جوزمان
الهجوم يوهان فينيجاس - جويل كامبل - ماركو أورينيا

يغيب عن منتخب كوستاريكا اللاعب رونالد ماتاريتا لينضم اللاعب كينير جوتيريز بديلاً عنه لقائمة المنتخب الكوستاريكي، لا توجد غيابات آخرى في قائمة منتخب كوستاريكا وستكون جميع الخيارات متاحة المدرب جاريث ساوثجيت ، ومن المتوقع أن يقوم بالدفع بكل القوة الضاربة في الفريق لمحاولة إيقاف القوة الغاشمة في جميع مراكز منتخب السامبا مع محاولة الوصول إلى مرمى أليسون بيكر، ومن المتوقع أن يكون التشكيل  كالتالي

التشكيل | 4-2-3-1

كيلور نافاس

دوراتي - جونزاليس - أكوستا

كالفو - جوزمان - بورجيس - جامبوا

فينيجاس - رويز

أورينيا


أرقام المباراة


  • فاز منتخب البرازيل في 9 مباريات من أصل 10 لقاءات سابقة له ضد منتخب كوستاريكا، بينما هُزم في مباراة واحدة فقط.
  • يُعد هذا هو اللقاء ثالث بين راقصي السامبا والمنتخب الكوستاريكي في كأس العالم، واستطاع المنتخب البرازيلي من الانتصار في اللقاءين السابقين.
  •   فوز منتخب كوستاريكا الوحيد على منتخب من أمريكا الجنوبية في كأس العالم كان بنتيجة (3-1) على منتخب الأوروجواي في نسخة 2014.
  • هدف فيليب كوتينيو أمام سويسرا كان هدفه الـ11 لمنتخب البرازيل، 5 منها سجلها من خارج منطقة الجزاء.
  • خسر المنتخب الكوستاريكي في مباراته الافتتاحية أمام صربيا منهياً سلسلة 5 مباريات متتالية له بلا خسارة في نهائيات كأس العالم، حيث لم يخسر في مباراتين متتاليتين في المنافسة منذ 2006 عندما خسر 4 مباريات متتالية.
  • فشل منتخب البرازيل في الفوز في آخر 3 مباريات لعبها في كأس العالم، بينما خسر في مباراتين وتعادل في مباراة، وتُعد هذه هي أسوأ سلسلة له منذ 1978 عندما أمضى 4 مباريات متتالية دون فوز بالمونديال.
  • أمام منتخب صربيا، لمس المهاجم ماركو أورينيا الكرة 14 مرة فقط في 67 دقيقة لعب مع كوستاريكا، 3 منها في منطقة جزاء الخصم، بديله من جهة أخرى، جول كامبل، لمس الكرة 24 مرة، 4 منها في جزاء الخصم.
  • تلقى منتخب البرازيل 10 أهداف من آخر 13 تسديدة على المرمى تعرض لها في كأس العالم، لقد تلقى الهدف أمام سويسرا من أول تسديدة على المرمى يتعرض لها في مونديال 2018.
  • سجل منتخب كوستاريكا هدفاً واحداً فقط من آخر 31 محاولة تسديد له في كأس العالم.
  • تم إعثار نجم البرازيل نيمار 10 مرات في مباراته الافتتاحية أمام سويسرا، وهو أكبر عدد يتعرض له لاعب في مباراة في كأس العالم منذ 1998 عندما تم إعثار آلان شيرر 11 مرة أمام تونس.