اخبار العراق الان

فوزي البنزرتي يعدد أسباب هزيمة تونس أمام بلجيكا ويؤكد: معلول لم يتعامل بواقعية

فوزي البنزرتي يعدد أسباب هزيمة تونس أمام بلجيكا ويؤكد: معلول لم يتعامل بواقعية
فوزي البنزرتي يعدد أسباب هزيمة تونس أمام بلجيكا ويؤكد: معلول لم يتعامل بواقعية

2018-06-23 00:00:00 - المصدر: موقع جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أعرب التونسي فوزي البنزرتي؛ المدير الفني للوداد المغربي، عن حزنه لتلقي منتخب بلاده هزيمة ثقيلة أمام منتخب بلجيكا، موضحا أن الأخطاء الدفاعية أدت إلى خروج نسور قرطاج المبكر من كأس العالم.

تونس خسرت بخماسية مقابل هدفين أمام بلجيكا، في المباراة التي أقيمت اليوم، ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات بمونديال روسيا، لتودع البطولة رسميا، وتنهي آمال العرب في كأس العالم.

البنزرتي قال، خلال تصريحات إذاعية: "خسارة كبيرة، لم أتوقعها أنا أو أي من الجمهور التونسي، كان هناك أخطاء دفاعية كبيرة، كلفتنا الظهور بهذه الصورة، كان يجب على المدرب نبيل معلول والمسئولين أن يتعاملوا مع مثل هذه المباريات بواقعية أكثر.

"منتخب بلجيكا يمتلك عناصر مميزة بدنيا وفنيا، بالإضافة إلى أنه مرشح للفوز باللقب، لذلك كانت المباراة تحتاج لتعامل خاص واقعي بدلا من الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها اللاعبون طوال أحداث اللقاء، بجانب فشلهم في الضغط لاسترداد الكرة ومحاصرة اللاعبين ومعاناتهم من الإجهاد البدني الذي ظهر جليا عليهم".

واختتم: "على المسئولين أن يقيموا هذه المشاركة من خلال الاستعانة بالخبراء، للاستفادة في مشاركاتنا في البطولات الأخرى، التطوير من أداء الفريق والوقوف على نقاط القوة والضعف".

يذكر أن تونس خسر لقائها الأول أيضا بكأس العالم أمام إنجلترا بهدف نظيف، وتواجه في الجولة الأخيرة منتخب بنما قبل أن تنهي مشوارها في البطولة.

وكان نسور قرطاج هم آخر منتخب عربي في البطولة بعدما ودعت مصر والسعودية والمغرب أيضا كأس العالم، وسط أداء مخزي للمنتخبات العربية.