اخبار العراق الان

ظريف: هدف العدو هو تدمير إيران وليس النظام والدولة

ظريف: هدف العدو هو تدمير إيران وليس النظام والدولة
ظريف: هدف العدو هو تدمير إيران وليس النظام والدولة

2018-06-24 00:00:00 - المصدر: ارنا


واضاف محمد جواد ظريف اليوم الاحد في اجتماع مع ممثلي غرفة التجارة الايرانية: نحن جميعا في إيران نجلس في سفينة واحدة، من الاصولي والاصلاحي، وغير المنتمي، والمعارض للجمهورية الاسلامية وضد الحكومة.
وأضاف وزير الخارجية: لا تعتقدوا أنه لو ذهب روحاني، فأن الأصولي سينجح، وعلي البعض ان لايتصور بإنه سيتسلم الحكم إذا فشلت الجمهورية الإسلامية.
وشدد ظريف، علي إن إيران بمكانتها الجغرافية ووجوها التاريخي العظيم والزاهر ومع هذا الشعب، وامكانياتها ومخزونها والمستقبل الرائع، باتت هدفا، ونحن جميعًا سنعمل معاً لافشال هذا الهدف .
وأكد وزير الخارجية علي أننا نؤمن بدور القطاع الخاص، مضيفا : لقد حاولنا دائما استخدام القطاع الخاص كمستشار وايضا كمساعد وصاحب عمل، وما زلنا نؤمن به وبامكاننا في المستقبل المفعم بالأمل للبلاد، أن نعمل أكثر وأكثر معًا.
وقال رئيس الدبلوماسية الإيرانية، إن الأصدقاء الذين تحدثوا اليوم سلطوا الضوء علي أهمية الاقتصاد في القدرة الوطنية، كما أنني أعلم ذلك. إحدي القضايا التي اعترض عليها ألاصدقاء هي هذه القضية، وأنا قلت إن القوة العسكرية أمر مهم لأمن البلاد، ولكن القوة، ليست عسكرية فقط.
وصرح : إذا كانت الديبلوماسية باستعراض القوارب الحاملة للمدافع، وعدد القوارب والمدافع، فهذه قضايا تعود إلي القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ومنذ بداية القرن العشرين، أدت القوة الاقتصادية إلي جانب القوة العسكرية إلي تقدم أو تخلف البلدان.
وتابع ظريف : لهذا السبب، منذ بداية القرن العشرين، لم يكن الدبلوماسيون هم الممثلون الوحيدون للقطاع السياسي، بل الدبلوماسية الاقتصادية دخلت مجال الدبلوماسية أيضا.
يتبع.. 2344