اخبار العراق الان

برلماني ايراني : تشكيل فريق عمل مشترك لادارة الشؤون الاقتصادية في البلاد

برلماني ايراني : تشكيل فريق عمل مشترك لادارة الشؤون الاقتصادية في البلاد
برلماني ايراني : تشكيل فريق عمل مشترك لادارة الشؤون الاقتصادية في البلاد

2018-06-24 00:00:00 - المصدر: ارنا


وفي تصريح للصحفيين اليوم الاحد، اشار وكيلي الي الجلسة غير العلنية في مجلس الشوري الاسلامي اليوم والتي عقدت بمشاركة النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، وكل من وزارء الاقتصاد، والصناعة، والزراعة، الي جانب محافظ البنك المركزي، ورئيس مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي.
وتابع، لقد استعرض المشاركون في جلسة البرلمان موضوع ارتفاع الاسعار خلال الفترة الاخيرة في البلاد؛ مضيفا لقد تم القرار علي تشكيل فريق عمل، علي ان تعلن الحكومة عن خطتها النهائية في هذا الخصوص؛ وان البرلمان سيقدم الدعم اللازم في حال ان اقتضت الضرورة علي سن قانون في هذا السياق.
ولفت العضو في اللجنة الرئاسية لمجلس الشوري الاسلامي الي تصريحات جهانغيري خلال جلسة البرلمان غير العلنية اليوم، قائلا ان الاخير قدم شرحا حول الظروف الاقتصادية والبرامج التي وضعتها الحكومة بهدف ادارة سوق العملة الصعبة في البلاد؛ مضيفا ان اللجان التخصصية المعنية وعددا من النواب ايضا قدموا اراءهم في هذا الخصوص.
و في سياق متصل، اشار وكيلي الي تصريحات رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني؛ منوها الي التقارب بين رؤي البرلمان والحكومة بشأن الحلول الكفيلة باجتياز المرحلة الراهنة.
وردا علي سؤال بشأن حضور رئيس الجمهورية في البرلمان لمناقشة وضعية ارتفاع الاسعار، قال ان الهيئة الرئاسية لمجلس الشوري الاسلامي ستقوم بدراسة الموضوع في حال ان اقتضت الضرورة علي عقد اجتماع مع رئيس الجمهورية في هذا الخصوص.
انتهي ** ح ع