اخبار العراق الان

الباحثون الإيرانيون يستحوذون علي أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا البطاريات

الباحثون الإيرانيون يستحوذون علي أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا البطاريات
الباحثون الإيرانيون يستحوذون علي أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا البطاريات

2018-06-25 00:00:00 - المصدر: ارنا


وقال فرشاد ترابي، الرئيس التنفيذي للشركة، والذي ينشط في مجال انتاج منظومات محطات الطاقة الشمسية والرياح وأنواع البطاريات، في تصريح لارنا اليوم الاثنين حول إنجازات هذه الشركة القائمة علي المعرفة : نعمل علي تصنيع الألواح الشمسية والمنتجات مثل أجهزة تحلية المياه باستخدام اشعة الشمس، كما نعمل أيضا علي تطوير بطاريات الفلز - الهواء metal- air .
وحول أجهزة تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، أوضح بان هذه الأجهزة مصممة علي السيارة، وهي منتجات خاصة، تستخدم في الصناعات العسكرية والآلات المحمولة والمتنقلة، وتعمل علي تحلية المياه بالشكل الذي يمكن تناوله تماما، ويتم تأمين الكهرباء لهذه الأجهزة من الألواح الشمسية.
وبخصوص البطاريات المختلفة المنتجة من قبل هذه الشركة أوضح ترابي: لدينا العديد من المنتجات، منها بطاريات الزنك - الهواء، موضحا بان هذا النوع من البطاريات يحتوي من طرف علي فلز ومن الطرف الآخر علي الهواء وهي من البطاريات المستقبلية للسيارات.
وأضاف أن أحدث تكنولوجيا بطارية الليثيوم التي يمكن تصورها الآن هي بطاريات الليثيوم أيون، موضحا بان العديد من الشركات تعمل الآن علي بطارية الليثيوم لإعادة شحن بطاريات الليثيوم أيون، لعرضها واستخدامها في السيارة.
وصرح المدير التنفيذي للشركة، إن سبب استخدام بطاريات الفلز - الهواء هو خفة وزنها و تقليل وزن السيارة، مما يؤدي إلي توفير كبير في استهلاك البنزين.
انتهي** 2344