English | كوردى

قصف بالهاون يستهدف مطار البصرة الدولي


قصف بالهاون يستهدف مطار البصرة الدولي

2018/09/08 | 11:16

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- الجيش يعلن إلغاء حظر التجوال ...

أكدت مصادر متقاطعة، اليوم السبت، أن مطار البصرة الدولي تعرض لقصف بقذائف الهاون، فيما أعلنت عمليات البصرة إلغاء حظر التجوال المفروض على المدينة، بعد ليلة حافلة بالتصعيد وأعمال العنف.

وقالت مصادر أمنية، إن مسلحين مجهولين استهدفوا اليوم مطار البصرة الدولي بأربع قذائف هاون.

ولم ترد أنباء دقيقة عن أية خسائر مادية أو بشرية جراء القصف.

ويضم مطار البصرة الدولي أيضاً مقر القنصلية الأمريكية في المحافظة.

من جانبها أعلنت قيادة عمليات البصرة (تتبع الجيش)، اليوم، إلغاء حظر التجوال المفروض على المدينة منذ لية أمس، وأنه بات بإمكان المواطنين التنقل بحرية في المدينة.

وكانت القوات الأمنية قد أعلنت مساء أمس حظر التجوال في البصرة، بعد أن خرجت الأوضاع كلياً عن السيطرة في المدينة.

وأدت احتجاجات الجمعة إلى مقتل 3 أشخاص، وإصابة نحو 50 آخرين، بحسب وزارة الصحة العراقية.

وأفادت مصادر عراقية أن الضحايا سقطوا برصاص ميليشيات ‹عصائب أهل الحق›، الموالية لإيران.

وكان الآف المحتجين في محافظة البصرة قد خرجوا في تظاهرات غاضبة، خلال الأيام الثلاثة الماضية ، تصاعدت حدتها الخميس والجمعة، حيث أحرق المتظاهرون مقرات أحزاب سياسية وفصائل في مليشيات الحشد الشعبي، فضلاً عن مبان حكومية ومبنى القنصلية الإيرانية .

كما قطع متظاهرون طريق ميناء أم قصر وطريق حقل غرب القرنة حيث تعمل شركة ‹لوك أويل› الروسية ، فيما خرجت تظاهرات مساندة لاحتجاجات البصرة في كل من بغداد، كربلاء، النجف، وميسان .

ويطالب المحتجون بخدمات ومياه صالحة للشرب وبفرص عمل ومحاسبة المفسدين.

وكانت مصادر أمنية مطلعة، أفادت مساء الجمعة، بدخول القوات الأمنية حالة الإنذار القصوى (ج) في العاصمة العراقية بغداد، تحسباً لوقوع أي «طارئ».

فيما خول رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته حيدر العبادي، ليل الجمعة - السبت، القوات الأمنية، التعامل بحزم مع «أعمال الشغب» التي ترافق التظاهرات في محافظة البصرة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (قصف بالهاون يستهدف مطار البصرة الدولي) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (قصف بالهاون يستهدف مطار البصرة الدولي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا