الوكيل الفني لوزارة الاتصالات العراقية يشارك في ورشة عمل في منظمة الاسكو حول الحكومة المفتوحة في لبنان
العراق: علاء المعموري

 

 

شارك الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات العراقية امير خضر البياتي في ورشة العمل التي اقامتها منظمة الاسكوا حول الحكومة المفتوحه شارك فيها نخبه من صناع القرار والخبراء في الدول العربيه المختلفة وتحدث خلال كلمته التي القاها عن اهمية التكنولوجيا التي ساهمت في تنمية جميع جوانب الحياة والتطور التكنولوجي باعتباره المحرك الاساسي للتنميه المستدامة وسيؤثر على الذكاء الاصطناعي وغيرها دور كبير في خلق ثورة  في طرق ادارة الدولة ولا سيما في الدول العربية فان  تطبيق التكنولوجيا وان كان يخلق فرص عمل ويحرك عجلة التنمية ويحسن من بيئة العمل لا انه يخلق بعض التحديات وان استبدال الانسان بالتكنولوجيا يتطلب جهدا بدنيا وعقليا والاستغناء عن الايادي العاملة من اجل توفير الاموال والموارد عند تسخير التكنولوجيا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وسيخلق فرص عظيمة لشريحه من المبدعين في تطبيق وابتكار الخدمات لكنه في المقابل سيؤدي الى زيادة البطالة ويلغي عدد كبير من الوظائف وزيادة العاطلين عن العمل من الذين ليس لديهم القدره على مواكبة التطور ويجب ان نهيا الايدي العاملة لاستخدام المعدات والاجهزه الحديثه مما يؤدي الى توسيع الفجوه بين العامل الذي يمتلك المهارات التكنولوجية من حيث الاجور والتفضيل في الوظائف واختتم البياتي كلمته بتاكيده على حرص العراق على المشاركه في الورش المؤتمرات والاستفاده من التجارة الدوليه لالحاق العراق بالتطور الاتصالاتي والتكنولوجي .