اخبار العراق الان

العمليات المشتركة تصدر بيانا بشأن خطة تأمين الزيارة الأربعينية

العمليات المشتركة تصدر بيانا بشأن خطة تأمين الزيارة الأربعينية
العمليات المشتركة تصدر بيانا بشأن خطة تأمين الزيارة الأربعينية

2018-10-28 00:00:00 - المصدر: نحن الخبر


أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، الموقف الميداني لسير خطة تأمين زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول، في بيان، إن "قيادة العمليات المشتركة ومن خلال قيادات العمليات، والأجهزة الأمنية والاستخباراتية، باشرت منذ فترة بعملية تأمين الطرق للزائرين بذكرى أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأكد رسول، أن "الجهد الاستخباراتي مفعل"، مشيرا إلى أنه "منذ فترة كانت لدينا عمليات نوعية استباقية، الغاية منها هي القيام بضربات موجعة للخلايا التي تحاول القيام بعمليات إرهابية ضد الزائرين في ذكرى أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، وكانت العمليات ناجحة استطعنا من خلالها إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وتفكيك عدد من هذه الخلايا".

وأشار، إلى أن "هناك تعاون كبير ووثيق ما بين القوات العسكرية العراقية التي حققت النصر على داعش بحربنا العادلة، وأيضاً بتوفير الحماية لزوار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)"، مبينا أن "المواطن أصبح اليوم أيضاً لديه ثقة كبيرة بالقوات الأمنية والعسكرية العراقية، وهذا التعاون سيكون مثمرا خلال عملية تأمين زيارة الأربعين".

 ولفت المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، إلى أن "هذه الزيارة أو هذه المسيرة السلمية المليونية هي رسالة للعالم أجمع بأننا استطعنا أن نحقق النصر على داعش، وأن نحرر الأراضي العراقية، واليوم هذه القوات العسكرية بالتعاون مع المواطنين  تؤمن هذه الزيارة السلمية.