اخبار العراق الان

الجالية العراقية في ميشغان الامريكية تحيي اربعينية الحسين (ع)

الجالية العراقية في ميشغان الامريكية تحيي اربعينية الحسين (ع)
الجالية العراقية في ميشغان الامريكية تحيي اربعينية الحسين (ع)

2018-10-29 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة)/علاء السوداني_ ولاية ميشيغان الامريكية/.. احيت الجالية العراقية في ولاية ميشغان الامريكية مراسم زيارة الاربعين بالتزامن مع توافد الملايين من المسلمين الشيعة على مدينة كربلاء حيث مرقد الامام الحسين بن علي،واخيه العباس.

وتجمع العشرات من المهاجرين العراقيين والمسلمين لاحياء ارعينية الامام الحسين في مظاهر رمزية،ترددت فيها القصائد الحسينية التأبينية .

ويحيي المسلمون الشيعة في  العشرين من صفر من كلّ عام  هذه الذكرى في جميع بقاع العالم استذكارا للمسيرة المؤلمة التي قام بها الامام علي بن الحسين السجاد والسيدة زينب بنت الامام علي وارامل وايتام ال البيت، كسبايا ،من كربلاء الى دمشق بعد العاشر من محرم وفاجعة الطف، وعودتهم في مثل هذه الايام الى كربلاء قادمين من دمشق، حاملين رأس الحسين ليدفن مع جثمانه الطاهر . .

و في ولاية ميشغان الامريكية اعتاد ابناء العربية على احياء هذه المناسك حيث تنطلق المجاميع بعد صلاة الظهر من مركز كربلاء الى مكان المنصة الحسينية التي يتمركز بجانبها المواكب الحسينية، التي تمارس ذات الطقوس التي اعتادت عليها في العراق من تقديم وجبات الطعام للحاضرين.

وسار الالاف من ابناء الجالية العربية والاسلامية، والجالية العراقية بشكل خاص وهم ينشدون (ابد والله ما ننسى حسيناه ) …

وأكد المشاركون في أحياء هذه الذكرى الاليمة بولاية ميشغان أن أقامة هذه الطقوس تأتي لمشاركة المسلمين في جميع بقاع العالم  في مغتربهم ، وفاء منهم لإمامهم وجده رسول الله ووالديه علي و فاطمة الزهراء …منوهين الى ان شعارهم ” كلّ أرض هي كربلاء”.