
العراق
وجه السيد عرفان الحيالي وزير الدفاع العراقي السابق رسالة بمناسبة انتهاء مهامه لمنصب وزير الدفاع .
وقد جاء في الرسالة التي استلمت وكالتنا نسخة منها:
اليكم يا من عشت معكم اكثر مما عشت بين اهلي
اليكم يا رفاق السلاح والدم الشريف الذي روى ارض عراقنا العظيم
اليكم يا من علمتموني كيف يكون حب العراق وأهله كلهم دون مسميات
اليكم يا من علمتموني الاستعداد والاستراحة قبل ان تعلموني الكثير
اليكم يامن اصبحت وزيرا للدفاع وغادرت وأنا اطلق عليكم كلمة سيدي
الى من دربتهم في مصنع الابطال، وفي قوات مكافحة الارهاب
الى جنودي الاشاوس الذين سطروا ملاحم الشرف
اولا وآخرا اليكم ايها الشهداء السعداء منذ 6/1/1921 وألى الأبد
من اخيكم عرفان محمود عبد الغفور الحيالي
أقر لكم وأعترف بأني لست الأفضل بينكم ، لأن جيشكم اعلى شأنا من ان يكون فيه القائد اعلى شأنا منه ... ولكن الله جلت قدرته شرفني بأعلى درجات الشرف وهو ان اكون بينكم بهذا المنصب الرفيع المشرف والذي لحظة تشرفي به قفزت المقولة التي كنت ولا زلت أؤمن بها .. لا توجد مهنة اشرف من ان يقاتل الانسان للدفاع عن بلده ، والاشرف منها فقط هي ان يقود الانسان ابناء بلده للدفاع عنه .
وأنا اغادر لا يسعني الا ان اشكر كل من شاركني هذا الشرف بالعمل معي وتحت قيادتي ، وبعدها اعتذر من شعبي وجيشي ان كنت قصرت في خدمة هذا الجيش العظيم .. الجيش الواحد ابن الوطن الواحد والشعب الواحد ..وعذري ان الفترة كانت قصيرة وظروف استيزاري تزامنت مع عمليات تحرير العراق من الارهاب ،
أسأل الله المغفرة لأي خطأ او زلة ارتكبتها ، وأطمع في سؤاله ان يوفق العراق وأهله وجيشه ، وأسأله ان يرزق الوزارة بوزير افضل مني ، ليكمل البناء الذي بناه السادة الوزراء الذين استوزروا قبلي والذي ان لم اكن قد طورت فيه فأني حافظت عليه
وأخيرا اقول لمن يسميهم البعض الجيش السابق الذي انا منه وكل اخوتهم قادة الجيش الذي يسميه البعض بالحالي فيقلصون تراثه الثري الى (15) عاما بينما بطولاته تقترب من قرن من الزمن .. اقول لن يكون هناك جيش سابق وهو من علمنا جميعا بل هو اساس الجيش الذي دحر الارهاب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته