اخبار العراق الان

‏إصابة 40 فلسطينيًا برصاص الاحتلال شرق غزة

‏إصابة 40 فلسطينيًا برصاص الاحتلال شرق غزة
‏إصابة 40 فلسطينيًا برصاص الاحتلال شرق غزة

2018-11-16 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أصيب 40 فلسطينياً برصاص الاحتلال وقنابل الغاز المسيلة للدموع جراء قمع جيش الاحتلال للمشاركين بالجمعة الـ34 لمسيرة العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: “إن 40 فلسطينياً أصيبوا بجراح مختلفة، بينهم 3 جراحهم خطيرة جراء قمع الاحتلال للمواطنين على حدود غزة”.

من جهته، قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس:” إن الاحتشاد الجماهيري الكبير في جمعة” التطبيع خيانة” رغم كل جرائم وتهديدات العدو تأكيد على أن شعبنا الفلسطيني مصمم على مواصلة مشواره النضالي حتى كسر الحصار وتحقيق أهدافه في العيش بحرية وكرامة”.

وأضاف برهوم “وإن شعبنا بوعيه ومقاومته الباسلة والالتفاف الجماهيري حولها قادر على إفشال كل مخططات الاحتلال، وعلى شعوب الأمة أن تبقى على عهدها مع الشعب الفلسطيني في دعمه وإسناده وتجريم كل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

من جهة ثانية، دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة الفلسطينيين إلى المشاركة في الجمعة القادمة والتي تحمل اسم ” المقاومة توحدنا وتنتصر” تأكيداً على استمرار مسيرات العودة، ووفاءً لشهداء المقاومة، ولوحدة وخيارات شعبنا.

وأكدت الهيئة الوطنية استمرار مسيراتها الشعبية والسلمية في كافة مخيمات العودة شرق قطاع غزة حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها المسيرة.

وكانت الهيئة الوطنيةدعت الجماهير الفلسطينية إلى أوسع مشاركة جماهيرية في المسيرات رفضًاً للتطبيع واستمراراً لدور الحراك الجماهيري حتى تحقيق أهدافه بشكلٍ كامل.

جدير بالذكر أن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار انطلقت في 30 مارس الماضي ارتقى خلالها 224 شهيداً فلسطينياً فيما أصيب ما يزيد عن 20 ألف آخرين بجراح متفاوتة.