اخبار العراق الان

اشتداد الاشتباكات داخل عفرين بين القوات التركية ومليشيات مسلحة

اشتداد الاشتباكات داخل عفرين بين القوات التركية ومليشيات مسلحة
اشتداد الاشتباكات داخل عفرين بين القوات التركية ومليشيات مسلحة

2018-11-18 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


بالتزامن مع أعمال نهب للمحال التجارية  

 تستمر الاشتباكات بين القوات التركية والميليشيات الموالية لها من جهة وفصيل "شهداء الشرقية من جهة أخرى، اليوم الأحد، في مختلف أنحاء مدينة عفرين في غربي كوردستان (كوردستان سوريا) مسفرة عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

 وذكرت مصادر محلية من المدينة لـ (باسنيوز) أن "الاشتباكات بين الطرفين لا تزال مستمرة وأن أصوات الرصاص الغزير وطلقات المدفعية يسمع بين الحين والآخر في أحياء المدينة فيما لا يزال المدنيون محاصرون في منازلهم نتيجة فرض حظر التجوال واغلاق الأسواق والمحال التجارية".

 وأكدت تلك المصادر ، أن " المدفعية التركية تستهدف تلة كفرشيل في غربي المدينة حيث تتمركز الفصيل المستهدف (شهداء الشرقية) ".

 في حين ذكرت مصادر متقاطعة عن اصابة ثلاثة مدنيين على الأقل، بينهم امرأة، وذلك بشظايا طلقات دوشكا التي طالت نوافذ المنازل في شارع الفيلات وحي الزيدية وسط المدينة.

 كما أكدت مصادر أخرى لـ (باسنيوز) أن عمليات نهب تجري في محيط دوار "نوروز" بالتزامن مع العملية الأمنية وينفذها عناصر من فصيل "فرقة السلطان مراد" التي أقدمت على كسر أبواب محال تجارية  .

 وذكرت مصادر إعلامية معارضة ، أن فرقة الحمزات استقدمت تعزيزات عسكرية من ناحية بلبل إلى مدينة عفرين للانضمام إلى الحملة الأمنية التركية التي تستهدف فصيل "شهداء الشرقية" واعتبارها ضمن "جماعات خارجة عن القانون".

 كما جلب فصيل "السلطان مراد" أيضا تعزيزات من منطقة حوار كلس قرب إعزاز إلى المدينة للهدف ذاته فيما وقفت فصائل من تجمع أحرار الشرقية (لواء الخطاب – جيش الشرقية) للقتال إلى جانب "شهداء الشرقية" التي ينحدر أغلب عناصرها من محافظات دير الزور والرقة والحسكة وريف حلب الشرقي.