إيران.. احتجاجات عمالية جديدة في وجه القبضة الأمنية

إيران.. احتجاجات عمالية جديدة في وجه القبضة الأمنية

 لا تزال الاحتجاجات والإضرابات التي بدأت أواخر العام الماضي تهز إيران، وسط توقعات باشتداد حدتها مع دخول العقوبات الأميركية الجديدة حيز التنفيذ قبل أسبوعين.

و أن السلطات أوقفت 4 أشخاص جنوب غربي البلاد إثر انضمام سكان لعمال مصنع للسكر، أضربوا احتجاجا على عدم دفع رواتبهم وفساد مدرائهم.

وكان عمال مصنع "هافت تابه" لإنتاج السكر من القصب في مدينة شوش بمحافظة خوزستان، بدأوا  إضرابا عن العمل.

وذكر أن السكان انضموا للاحتجاجات، دون أن تكشف عن أعدادهم، مشيرة إلى أنه في عداد الموقوفين الأربعة صحفية وممثلين اثنين عن العمال.

ونظم العمال احتجاجات عديدة في الأشهر الأخيرة احتجاجا على تأخر رواتبهم، وعدم دفع معاشات الموظفين المتقاعدين منذ خصخصة الشركة في فبراير 2016، لكن وتيرة الاحتجاجات زادت في الأسابيع الأخيرة.