اخبار العراق الان

"جولدمان ساكس": مكاسب أسواق الأسهم بالاقتصاديات الناشئة ستتجاوز 10% بـ2019

"جولدمان ساكس": مكاسب أسواق الأسهم بالاقتصاديات الناشئة ستتجاوز 10% بـ2019

2018-11-21 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: يتوقع بنك "جولدمان ساكس" أن تحقق أسواق الأسهم في الاقتصاديات الناشئة مكاسب تتجاوز 10% في 2019، بعد معاناتها في السوق الهبوطي خلال العام الجاري.

وقال البنك في بيان صادر أمس الثلاثاء إنه في الوقت الذي من المتوقع فيه أن يتوسع الاقتصاد الأمريكي حتى 2020، وأن تدير الصين أزمة تباطؤ اقتصادها بالاستعانة بالتحفيزات، "فأن أسهم الدول النامية من المحتمل أن تُسجل عوائد بنحو 12% من حيث القيمة الدولارية"، نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

وأضاف البنك أن ذلك من المتوقع أن يحدث تزامناً مع تحسن النمو خارج الصين، واقتراب انتهاء السياسة التشددية داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأوضح البنك أن العوائد من المحتمل أن تكون أفضل في الأشهر الـ6 المقبلة خاصة، "لكن ذلك بالاعتماد على الأداء في الأشهر الـ6 التي تليهم، خاصة إذا تم تصعيد المخاوف المتعلقة بالركود الاقتصادي الأمريكي على مدار الوقت".

ويرى التقرير أن الأسواق الناشئة أمامها فرصة صعودية بشكل أكبر خاصة بعد التراجع الكبير في الأسهم الصينية، كما أن متوسط عملات تلك الاقتصاديات سيقفز بنحو 2% مع ضعف الدولار.

أما فيما يتعلق بمعدلات الفائدة المحلية فيرى "جولدمان ساكس" أن متوسطها من المحتمل أن يتراوح عند مستوى 10%، أما العوائد على السندات السيادية فمن المتوقع أن يبلغ متوسطها مستوى 5.5%.