اخبار العراق الان

(محدّث - بالفيديو) ثمانية قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرات عفرين

(محدّث - بالفيديو) ثمانية قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرات عفرين
(محدّث - بالفيديو) ثمانية قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرات عفرين

2018-12-16 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


بينهم حالات حرجة ...

لقي 8 مدنيين كورد حتفهم على الأقل، ظهر اليوم الأحد، وأصيب العشرات، في انفجار سيارة مفخخة في مدخل السوق المركزي (الهال) وسط مدينة عفرين في غربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وأفادت مصادر محلية متقاطعة لـ (باسنيوز)، أن سيارة مفخخة من نوع (فان سياحية) انفجرت في مدخل سوق المركزي (سوق الهال للمنتوجات الزراعية)، في ظهيرة اليوم الأحد، وأسفرت عن سقوط 8 أشخاص عرف منهم كل من (محمد علي حج علي/ جويق/ - برخدان عبد الفتاح سيدو/كورزيلي - شيار شكري محمد حسين/ راجو) وعرف من المصابين كل من (ذكي بكر/آنقلة/ - كاميران زيبو/آفراز/ - أحمد درويش/برج عبدالو).

وأضافت تلك المصادر، أنه جرى نقل 24 شخصاً، كدفعة أولى إلى إحدى مشافي المدينة وأسعفت الحالات الحرجة بينهم إلى المشافي التركية، ومن المرجح أن ترتفع حصيلة القتلى نتيجة وجود حالات خطيرة بين المصابين.

وأكدت المصادر ذاتها، أن مسلحين من أمنية ميليشيا ‹الجبهة الشامية› والتي تتخذ من مبنى المواصلات سابقاً مقراً لها، أقدموا على سرقة الدراجات النارية في مكان التفجير وكذلك طالت السرقات الأموال الموجودة في المحال التجارية في السوق.

كما أقدمت الميليشيات الموالية لتركيا على اعتقال ستة نشطاء بسبب قيامهم بتصوير مكان التفجير بالهواتف المحولة.

وبالتزامن قامت فرق الهندسة التابعة للقوات التركية بتفجير سيارة مفخخة أخرى مركونة أمام مشفى ديرسم الكائن في شارع الفيلات وسط المدينة، وسط حدوث حالة من الهلع بين السكان المدنيين الذي التزموا منازلهم خشية حدوث انفجارات مماثلة.

إلى ذلك، تبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم «غرفة عمليات غضب الزيتون» تفجيرات اليوم في مدينة عفرين، وقالت في بيان لها، نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، أن العملية استهدفت دورية عسكرية لميليشيا ‹الجبهة الشامية›، وقالت إن عملياتها التفجيرية، اليوم، أسفرت عن مقتل 25 مسلحاً من تلك الميليشيا.

ويذكر أن مدينة عفرين شهدت انفجار دراجة نارية مفخخة، في شارع راجو، على مقربة من فرن أبو عماد، يوم الخميس الماضي، وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وجرح آخرين.