اخبار العراق الان

حي الأشرفية في عفرين .. مرتع لأعمال اللصوصية

حي الأشرفية في عفرين .. مرتع لأعمال اللصوصية
حي الأشرفية في عفرين .. مرتع لأعمال اللصوصية

2018-12-22 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


تعرف على أبرز المجموعات وقاداتها ...

كشفت مصادر محلية لـ (باسنيوز) أن عددا من المجموعات المسلحة التابعة لميليشيات المعارضة تمارس أعمال اللصوصية والنهب بحق أرزاق وممتلكات المواطنين الكورد حي الأشرفية في مدينة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا)، وأن الحي يشهد عمليتي سرقة على الأقل يومياً.

 وأوضحت المصادر أن أبرز «المجموعات اللصوصية» في حي الأشرفية هي:

  • مجموعة ‹أبو محمد الشرقية›، من ميليشيا ‹أحرار الشرقية›، لديه مقر في محيط خزان المياه، يستولي على 3000 شجرة زيتون عائدة للعائلات الكوردية المهجّرة من المدينة، ويفكر حسب مصدر مقرب منه أنه ما أن ينتهي من قطاف الموسم الحالي سيعمد إلى قطع كافة أشجار الزيتون الواقعة تحت يده وسوف يبيعها كحطب للتدفئة، وإلى جانب ذلك يعمل عناصره في سرقة المنازل السكنية.
  • مجموعة ‹نضال البيانوني› من ميليشيا ‹الجبهة الشامية›، مقره يقع بالقرب من دوار القبان، تقوم بسرقة المنازل والمحال التجارية، إضافة لأعمال السلب والتشليح.
  • مجموعة ‹أبو زهر› المسؤول الأمني في ميليشيا ‹الجبهة الشامية›، مقره في حارة الفيل بحي الأشرفية، اختصاصه تلفيق التهم المختلفة ضد سكان الحارة بهدف الاستيلاء على المنازل والسيارات.
  • مجموعة ‹مقر نعيم›، إحدى مجموعات ميليشيا ‹الجبهة الشامية›، يقودها المدعو (نعيم)، مقره يقع على طريق السرفيس في حي الأشرفية، كان عضواً في ميليشيا ‹حركة أحرار الشام›، وانضم فيما بعد للميليشيا الأخيرة، اختصاصه قطع أشجار الصنوبر من الغابات المحيطة بمؤسسة الحبوب وقرى قورتقلاق وقره تبه ومشاليه، وبيع الحطب في المدينة وتصديره إلى المناطق المجاورة لعفرين، إلى جانب سرقة ونهب سكان منطقته.

ويشار إلى أن مجموع الميليشيات المنضوية في غرفة عمليات «غصن الزيتون» التركية، بلغ 31 فصيلاً، ارتكبوا أعمال النهب والسرقة والسطو المسلح والخطف بهدف طلب الفدية بحق المواطنين الكورد وممتلكاتهم.