اخبار العراق الان

عفرين .. القوات التركية تحول أبنية سكنية الى قاعدة عسكرية

عفرين .. القوات التركية تحول أبنية سكنية الى قاعدة عسكرية
عفرين .. القوات التركية تحول أبنية سكنية الى قاعدة عسكرية

2019-01-12 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


 بعد نهبها بشكل تام من قبل ميليشيات غصن الزيتون  

كشفت مصادر محلية من مدينة عفرين بغربي كوردستان(كوردستان سوريا) اليوم السبت ، أن القوات التركية تتخذ من كتلة كبيرة من الأبنية السكنية كقاعدة عسكرية رئيسية لها في مركز مدينة عفرين في غربي كوردستان (كوردستان سوريا) وذلك بعد قيامها بطرد ساكنيها من أهالي المدينة ، وأن عملية الطرد تبعتها حملة نهب شاملة للبيوت الواقعة في تلك الكتلة السكنية.  

وذكرت تلك المصادر لـ(باسنيوز) أن "القوات التركية طردت في وقت سابق المدنيين الكورد من نحو 30 بناء سكني (أربعة طوابق) والتي تتوسطها مدرسة "التقدم" ، واتخذتها قاعدة عسكرية بعد قطع الشوارع المؤدية اليها بالسواتر الترابية والأسلاك الشائكة وتركيب أضواء كاشفة ونشر قناصين على أسطح المباني السكنية".

وأشارت المصادر إلى أن " القاعدة العسكرية التركية تحتوي على عدد من الدبابات وتقوم ميليشيا "الفرقة 23" بحراسة القاعدة التي تقع في حارة الفيل - خلف مركز الاسايش سابقا - في حي الأشرفية وسط المدينة".

وكانت القوات التركية قد أخلت مؤخرا ثلاثة قواعد لها في ناحيتي راجو وبلبل وذلك على جبال "جرقا وهاوار".

تجدر الإشارة ، أن الجيش التركي والميليشيات الموالية له، وبعد سيطرتها على منطقة عفرين في الـ 18 من مارس/ آذار 2018، وأقامت نقاط عسكرية ومراكز أمنية في عدد من المنشآت المدنية كالقرى والمدارس والأبنية السكنية.