اخبار العراق الان

رئيسة مجلس سوريا الديمقراطية: نفضّل الأسد على أردوغان!

رئيسة مجلس سوريا الديمقراطية: نفضّل الأسد على أردوغان!
رئيسة مجلس سوريا الديمقراطية: نفضّل الأسد على أردوغان!

2019-01-26 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


’’إذا ما تم حشرنا في زاوية’’ ...

قالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية) إلهام أحمد، إنهم يفضلون رئيس النظام السوري بشار الأسد على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأكدت أنهم سيقاتلون الأتراك إذا ما دخلوا إلى غرب كوردستان (كوردستان سوريا).

وأضافت أحمد خلال لقاء مع وكالة ‹بلومبرغ› الأمريكية من واشنطن، اليوم السبت «في الحقيقة أن الوضع غير مريح لنا من كلا الجانبين، لكن ليس لدينا خيار آخر.. وإذا ما تم حشرنا في زاوية للاختيار بين الأتراك والتوصل إلى اتفاق مع بشار الأسد، فإننا سنختار النظام السوري بالطبع».

وشددت أحمد على «ضرورة الحوار مع دمشق، بالإضافة لأهمية محاربة المسلحين المدعومين من الدولة التركية».

وأردفت «إننا نرفض بشدة خطة أردوغان لإنشاء منطقة عازلة شمال سوريا، لأنها ستصبح مستنقعًا للإرهاب، ولن تكون آمنة لجميع السكان».

وأكدت أحمد بالقول: «سنقاتل الأتراك إذا ما أرسل الرئيس التركي قواته إلى مناطقنا، وبمقدورنا حماية المنطقة الآمنة بأنفسنا، وسندافع عن أنفسنا بكل الوسائل».

وبشأن المفاوضات مع النظام السوري، قالت إلهام أحمد: «إننا نريد وحدة سوريا، ولا نريد الانفصال، بل نريد سوريا لا مركزية».

وقالت رئيسة ‹مسد› إلهام أحمد: «إن ما سمعته من الأمريكيين يوحي بأنهم لم يحددوا موعدًا نهائيًا للانسحاب من سوريا بعد».

وشددت على ضرورة أن تقوم الولايات المتحدة الامريكية بتقديم الدعم اللازم في التوصل إلى حل سياسي للصراع بين تركيا وقواتها في سوريا.

وحذرت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد من استبعادهم من أي تسوية سورية، فقد تكون هناك «موجة أخرى من العنف»، وفق قولها.