(المستقلة).. أعلنت الهيئة العامة للكمارك عن تمكن مراكزها الحدودية من ضبط كميات كبيرة من الأدوية البشرية والمستلزمات الطبية واتلافها في العام الماضي ٢٠١٨ ،مبينة أن الأسباب تعود لانتهاء الصلاحية او سوء الخزن أثناء الشحن او عدم حصولها على الموافقات الرسمية من وزارة الصحة إضافة إلى قيام الهيئة بضبط وإتلاف كميات كبيرة من أغلفة أدوية تستخدم في عمليات الغش التجاري .

وقالت الهيئة في بيان رسمي انها “ضبطت اكثر من (٨٠٠٠) كارتون أدوية طبية مختلفة و (١٠٠٠٠) علبة فارغة و (٧٥)كغم و (٣٣)رولة و (١٣٧) حقيبة لأغلفة ادوية تستخدم في الغش الصناعي و(١٧٠٠٠) الف شريط حبوب طبي واعادة إرسال (٤ ) أربعة حاويات تحتوي على (٥٥.٤٢٠) طن من الأدوية و المواد الطبية المختلفة”.

وأضافت ” تم اتلاف (١٥) طرد ادوية طبية و(١٥٠) كارتون أدوية طبية وسجلت الهيئة (٣٤) حالة اتلاف لشحنات طبية مختلفة”.

وأشارت إلى أنها اتخذت الاجراءات القانونية بحق المخالفين، مؤكدة ان عمليات الاتلاف تمت بحضور ممثل من وزارة الصحة .