نشاط مكثف للداخلية المصرية

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

نشاط مكثف للداخلية المصرية ومتابعة لكل مايمس الأمن المصري صدر في بيانات الداخلية الثلاثة الاخيرة كالتالي

اولا (مباحث الأموال العامة بالمنوفية تنجح فى ضبط ثلاثة موظفين بهيئة التأمين الصحى لقيامهم بتسهيل الإستيلاء على المال العام وإهداره )

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى مكافحة الفساد بكافة أنواعه لاسيما جرائم الفساد الوظيفى والإختلاس والتزوير والإضرار بالمال العام لما لها من تأثير سلبى على الإقتصاد القومى للبلاد .. فقد أكدت تحريات ومعلومات قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنوفية قيام كلٍ من :-

1. المدعو/حسام . س . م – سن 37  – موظف بالهيئة العامة للتأمين الصحى فرع المنوفية – ومقيم بدائرة مركز شرطة أشمون .

2. المدعو/محمد . ح . ع – سن 48 – موظف بالهيئة العامة للتأمين الصحى فرع المنوفية – ومقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا .

3. المدعو/السيد . س . م – سن 36 – مسئول التحصيل باللجنة الطبية العامة لهيئة التأمين الصحى فرع المنوفية – ومقيم بدائرة مركز شرطة منوف .. المختصين بصرف مبالغ إسترداد العلاج لمنتفعى التأمين الصحى بفرع المنوفية .

بالتلاعب والتزوير فى الأوراق والمستندات الخاصة بصرف العلاج، وكذلك تكرار صرف مبالغ إسترداد العلاج بأسماء مواطنين سبق الصرف لهم بالتزوير فى فواتير العلاج الخاص بهم، وإختلاس عدد من هذه المستندات الداله على صرف المبالغ المالية دون وجه حق لإخفاء جرائمهم مما أدى الى الإستيلاء وتسهيل الإستيلاء على المال العام وإهداره .

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع السيد/ مدير عام فرع التأمين الصحى بالمنوفية ، تم تشكيل لجنة لفحص المخالفات والتى إنتهت إلى قيام ( الأول والثانى ) بالإهمال الجسيم فى أداء عملهم ومخالفة اللوائح والقوانين المنظمة فى إستلام الأوراق الخاصة بإسترداد وصرف العلاج لمنتفعى التأمين الصحى، مما أدى إلى تسهيل الإستيلاء على المال وإهداره بمبلغ ( 1740516جنيه ) لعدد ( 113 مستند ) وقيام الثالث بالإستيلاء على مبلغ ( 68750 جنيه ) .

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إستهداف المذكورين وضبطهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

وفي نشاط  اخر للداخلية

ثانيا رصدت المتابعة تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” يتضمن قيام أحد الأشخاص بسرقة هاتف محمول من إحدى السيدات أثناء جلوسها بسيارتها وتوقفها بأحد شواع مدينة طنطا بالغربية.. وتبين أن تلك الواقعة محرر محضر بشأنها بقسم شرطة أول طنطا كبلاغ المواطنة/ عبير س. ع- سن 48، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول طنطا.

ومن خلال تكثيف الجهود لتحديد وضبط مرتكب الواقعة ، توصلت جهود أجهزة البحث إلى أن وراء إرتكابها المدعو/ محمد ر. ع- سن 26 ومقيم بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وأرشد عن الهاتف المستولى عليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ثالثا كما تبلغ للخدمات الأمنية المعينة لتأمين المسطح المائى لنهر النيل بقيام أحد الأشخاص بإلقاء نفسه من أعلى كوبرى 15 مايو بدائرة قسم شرطة العجوزة.. على الفور قامت القوة الأمنية بالإسراع لمحل الواقعة وتمكنت من إنتشاله من المياه وإنقاذه من الغرق “على قيد الحياة”.

بالفحص تبين أنه يدعى/ عرفة م. ا- سن 53، تاجر ومقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة- لا يحمل إثبات شخصية- وبسؤاله عن سبب سقوطه بنهر النيل، قرر أنه قام بإلقاء نفسه بالنهر محاولاً الإنتحار.. لمروره بضائقة مالية وظروف عائلية.

تم إتخاذ الإجراءات اللازمة.