
(المستقلة)..افتتحت امينة بغداد ذكرى علوش مختبر إنتاج النباتات النسيجية الاول في العاصمة على هامش مهرجان بغداد الدولي الحادي عشر للزهور .
ويقع المختبر ضمن قاطع بلدية المنطقة الخضراء وطريق المطار، حيث يتضمن منشآت اساسية للمختبر والادارة وثلاث ظلل تبريد تتحكم بدرجة الحرارة ومعمل انتاج المواد العضوية من فضلات النباتات (الكامبوست) “.
واهم النباتات التي سيتم انتاجها في المختبر (التين البالي والعرعر والفتونيا وزهور القطف والدائمية ) والعديد من النباتات المستوردة التي نجحت زراعتها في العاصمة بغداد “.