اخبار العراق الان

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على بكين

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على بكين
واشنطن تفرض عقوبات جديدة على بكين

2019-06-23 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


اعلنت وزارة التجارة الأميركية، اليوم الاحد، إنها" أدرجت عدة شركات صينية ومعهدا تابعا للدولة لإنتاج أجهزة كمبيوتر عملاقة مزودة بتطبيقات عسكرية للكيانات التي تضمها قائمة الأمن القومي والتي تحظر عليها شراء قطع ومكونات أميركية دون موافقة الحكومة.

وذكرت الوزارة في بيان رسمي، انه" تم أضافة سوغون ومعهد ووشي جيانغنان كمبيوتنغ تكنولوجي وهيغون وتشنغدو هايجوانغ انتغريتد سيركيت وتشنغدو هايغوانغ مايكروإلكترونيكس إلى جانب عدة وحدات تابعة للكيانات الخمسة للقائمة، بسبب مخاوف بشأن تطبيقات عسكرية لأجهزة الكمبيوتر العملاقة التي تطورها".

واضافت، إن" معهد ووشي جيانغنان كمبيوتنغ تكنولوجي مملوك لمعهد أبحاث بهيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني مضيفة أن "مهمته المساهمة في تحديث الجيش الصيني".

واوضحت، إن" الشركات تمثل تهديدا كبيرا بأن تكون أو تصبح متورطة في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي ومصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة".

وقيود التصدير التي أعلنت الجمعة بإضافة الشركات لما يعتبر فعليا قائمة سوداء للتجارة أحدث مسعى من جانب إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للحد من قدرة الشركات الصينية على الحصول على التكنولوجيا الأميركية في ظل الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

انتهى..م.م