اخبار العراق الان

عبد المهدي يتلقى دعوة رسمية لزيارة فلسطين

عبد المهدي يتلقى دعوة رسمية لزيارة فلسطين
عبد المهدي يتلقى دعوة رسمية لزيارة فلسطين

2019-07-15 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه


وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان حصلت “الاتجاه برس” على نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل رئيس وزراء دولة فلسطين محمد اشتية والوفد المرافق له، الذي وصل بغداد قبل ظهر اليوم، ويضم عدداً من الوزراء ورجال الأعمال”.

وأضاف البيان، أن “رئيس مجلس الوزراء ونظيره الفلسطيني عقدا اجتماعاً ثنائياً في القصر الحكومي بحثا خلاله آفاق التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتوجها بعد ذلك لترؤس جلسة المباحثات المشتركة بحضور الوزراء من أعضاء الوفدين”.

وجدد عبد المهدي، وفقاً للبيان، “موقف العراق الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني”، مضيفاً أن “موقف العراق من فلسطين واضح ولا لبس فيه وهو واجب وطني، وفلسطين تسكن في قلوبنا وقد تربينا على حبها والدفاع عنها وحاضرنا ومستقبلنا مشترك، ونحن واثقون من الانتصار ونقدر تضحيات الفلسطينيين في مواجهة آخر اشكال الاستعمار والاستيطان”.

وتابع عبد المهدي: “نلتقي اليوم لبحث التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية والاستثمارية، ونتطلع إلى أن تؤدي هذه الزيارة والمباحثات بين الوزراء من الجانبين إلى حلول عملية تأخذ مجراها على أرض الواقع وأن ننتقل من البحث في القضايا السياسية إلى تحقيق مطالب واحتياجات شعبينا”.

من جهته، وجه اشتية بعد المهدي دعوة رسمية لزيارة فلسطين، ماضياً إلى القول “إننا نتطلع لتحقيقها لتكون زيارة تأريخية ومهمة تدخل الفرحة الى قلوبنا، وإن العراق عزيز على كل فلسطيني واهنئكم على جهودكم وحكمتكم وسياستكم الخارجية والاقليمية ولحالة النهوض التي يعيشها العراق والحفاظ على التنوع السياسي والنسيج الاجتماعي العراقي”.