اخبار العراق الان

المجلس الاعلى لمكافحة الفساد: قرارات القضاء ضد الفاسدين مكملة لعملنا

المجلس الاعلى لمكافحة الفساد: قرارات القضاء ضد الفاسدين مكملة لعملنا
المجلس الاعلى لمكافحة الفساد: قرارات القضاء ضد الفاسدين مكملة لعملنا

2019-07-30 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه


بغداد – الاتجاه برس

ثمن المجلس الأعلى لمكافحة الفساد القرارات التي اتخذها مجلس القضاء الأعلى لمكافحة الفساد التي عدها مكملة للإجراءات التي تتخذها السلطة التنفيذية في مكافحة نفس المنظومات، فيما شدد على ضرورة حسم الملفات المرتبطة بالنزاهة.

وذكر بيان ورد عن المجلس وحصلت عليه “الاتجاه برس”،اليوم الثلاثاء ، ان “القرارات التي اتخذها القضاء تعد مكملة للإجراءات التي تتخذها السلطة التنفيذية في مكافحة منظومات الفساد، خصوصا ما يرتبط منها بملف المنافذ الحدودية ومنع الجهات غير الحكومية من التدخل في عمل المنافذ واتخاذ أشد العقوبات بحقهم وما يمثله ذلك من حافز للجهات الرقابية والتفتيشية في ممارسة دورهم على أتم وجه”.

واشار الى ان قرارات القضاء تستهدف ايضا “ما يرتبط بملف آفة المخدرات واتخاذ اقصى العقوبات بحق المرتبطين بهذه الآفة سواء متعاطين ام مروجين ام متاجرين ام ناقلين ام وسطاء وما يمثله هذا القرار من دعم للاجراءات الحكومية المتخذة والتي اقرها المجلس الأعلى لمكافحة الفساد والزام الوزارات المختصة بإتخاذها بما فيها ابرام الاتفاقيات الثنائية مع دول الجوار والدول الاقليمية لمساعدة العراق في الحد من عمليات التهريب”.

 ويثمن المجلس كذلك دور مجلس القضاء الأعلى في الخطوات التي اتخذها بخصوص تشخيص المخالفات القانونية في المحافظات والاماكن المقدسة في العراق بما يؤمن الحفاظ على قدسية تلك الاماكن.  

وشدد المجلس الأعلى لمكافحة الفساد على ضرورة السرعة في حسم الملفات المرتبطة بالنزاهة وتشديد الاحكام القضائية الخاصة بها.

KKK