اخبار العراق الان

السيد المدرسي يجدد دعوته لتوزيع جزء من واردات النفط على الشعب العراقي

السيد المدرسي يجدد دعوته لتوزيع جزء من واردات النفط على الشعب العراقي
السيد المدرسي يجدد دعوته لتوزيع جزء من واردات النفط على الشعب العراقي

2019-08-24 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


جدد المرجع الديني آية الله السيد محمد تقي المدرسي، دعوته لتوزيع جزء من واردات النفط على الشعب العراقي بصورة متساوية، عبر فتح حسابات مصرفية لهم يتم إيداع المبالغ في حساباتهم.

جاء ذلك في كلمته الأسبوعية التي ألقاها، في مكتبه بمدينة كربلاء المقدسة في جمعٍ غفير من  المؤمنين من داخل وخارج العراق، حيث انتقد سماحته خلال حديثه، حالة حصر الإمكانات كلها بيد الدولة الأمر الذي سيؤدي إلى تضخم الدولة على حساب المواطن، وعزوف الشباب عن النشاط الصناعي والزراعي والتجاري، والاتكال - بدلاً عن ذلك - على العمل في القطاع العام والمؤسسات الحكومية والأمنية.

وبيّن السيد المدرسي، أن النظام العراقي هو ديمقراطي موجه، وبذلك لا وجود للنظام الاشتراكي في الاقتصاد العراقي"، مشددًا على ضرورة الدعم المباشر للمشاريع الاقتصادية الخاصة للمواطنين، عبر توفير قروضٍ عديدة للمواطنين، بهدف الاستثمار في الزراعة والصناعات الصغيرة؛ الأمر الذي اعتبره، من أهم سبل توفير فرص العمل، والتنمية الاقتصادية الوطنية، مضافاً إلى دورها الكبير في.

وعلى صعيدٍ متصّل، أكد سماحته على أولوية الشركات الوطنية في مهام تنقيب وتكرير النفط، مبيّناً أن إعطاء الفرصة للشركات العراقية في هذا المجال سيؤدي إلى امتصاصٍ لحالة البطالة المستشرية، رغم وجود كوادر وخبرات وطنية في هذه المجالات.
انتهى.ص.هـ.ح.