اخبار العراق الان

الصدر: لا أبرئ “العدو الصهيوني” من أفعاله الإرهابية في العراق

الصدر: لا أبرئ “العدو الصهيوني” من أفعاله الإرهابية في العراق
الصدر: لا أبرئ “العدو الصهيوني” من أفعاله الإرهابية في العراق

2019-08-26 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، الجميع إلى التحلي بالصبر وعدم التفرد بالقرار في حال ثبت تورط إسرائيل بالقصف ضد الحشد الشعبي.

وقال الصدر في تغريدة على موقعه في “تويتر” إنني لا أبرئ (العدو الصهيوني) من أفعاله الإرهابية في العراق بيد أنني على يقين من أنه لا يقدم على مثل هذه الخطوة او الخطوات فهو يعلم ان الرد سيكون مزلزلاً لأمنه ونفوذه، فالصهاينة يعلمون ان نهايتهم من (العراق).. ومعه فلن يزجوا أنفسهم في هذه اللعبة التي هي أكبر منهم”.

وأضاف أنه “يجب على الحكومة العراقية الإسراع بالتحقق من الامر ولو بإشراف دولي.. فأن ثبت جرمهم وإرهابهم، فعلى الجميع التحلي بالصبر وعدم التفرد بالقرار.. فان العراق ما عاد يحتمل مثل هذه التصرفات الرعناء”.

وأوضح الصدر، “مع ثبوته فأنني أدعو جميع الأطراف الى الاجتماع بطاولة مستديرة لا يتحكم فيها الفاسدون ولا يتحكم فيها من وقع على الاتفاقية الامنية مع أمريكا ولا يتحكم بها من أقر تجريم استهداف الامريكي وما شاكل ذلك، وأن يكون الاحتماع عراقياً بحتاً من غير تدخل حتى دول الممانعة للوجود الإسرائيلي والأمريكي في المنطقة فضلاً عن من يحاول مهادنتهم ولا يحاول غلق سفارتهم في بلده لذا فان القرار يجب أن يكون تشاورياً وبأسرع وقت ممكن . . وبخطوات مدروسة جيداً لنبعد من خلالها العراق والعراقيين عن ان يكون الضحية ) وبلا فائدة ترتجي”.

وأكد انه “لا يجب ان تتعالى التصريحات النارية والبيانات العاطفية من دون أن يكون لها الاثر الفاعل والحقيقي والا فسيكون العراق مثاراً للاستهزاء ثم انه علينا تجنيب المقدسات الخطر المحدق كما ويجب ان يحصر السلاح بيد الدولة وان تغلق كل المقرات وتسلم كل المخازن للدولة والا فان المخالف سوف يعرض العراق والعراقيين الى خطر شديد وسيكون هو المسبب لخرابه، كما ولابد من حماية الحدود العراقية من جميع الاطراف وبالخصوص حدوده مع سوريا وانسحاب كافة الفصائل من ( سوريا الحبيبة ) فالعراق احق بدماء شعبه مع ما يتعرض له من خطر كما انني أؤكد على الرجوع الى مراجعنا الكرام في كل ذلك فان فتواهم الموحدة هي الملهم الأول لنا ولكل محب للوطن”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 3