اخبار العراق الان

العقابي يقترح صرف منحة طارئة للمشمولين بصندوق الرعاية الاجتماعية

العقابي يقترح صرف منحة طارئة للمشمولين بصندوق الرعاية الاجتماعية
العقابي يقترح صرف منحة طارئة للمشمولين بصندوق الرعاية الاجتماعية

2020-03-31 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

اقترح النائب عن كتلة النهج الوطني، حسين العقابي، اليوم الثلاثاء، على الحكومة ووزارة المالية اطلاق منحة طارئة للمشمولين بصندوق الرعاية الاجتماعية في ظل قرار حظر التجوال الوقائي.

وقال العقابي في بيان، تلقت "الغد برس" نسخة منه، انه "مضى على إعلان حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا اكثر من أسبوعين وسيستمر لأسبوعين آخرين وربما اكثر، والعوائل العراقية من ذوي الدخل المحدود وبعض شرائح الموظفين تعاني صعوبات جمة بسبب عدم تأمين الجانب المالي لهم من قبل الحكومة".

وأضاف انه "منذ عدة أشهر لم يستلم الموظفين الجدد في وزارة التربية وعقود وزارة الكهرباء والمحالين على التقاعد مؤخرا، رواتبهم، فضلا عن الكسبة والمشمولين بصندوق الرعاية الاجتماعية اي مبالغ مالية تعينهم على مواجهة هذه الأزمة الصعبة".

وتابع العقابي بأن "فرض حظر التجوال دون اتخاذ إجراءات إضافية لتأمين مورد مالي لهذه الشرائح يشكل تقصيرا كبيرا من الحكومة وخللا واضحا في إجراءات خلية الأزمة، ولن يحقق الهدف المطلوب من حظر التجوال".

واقترح العقابي على الحكومة ووزارة المالية "منح هذه الشرائح والمشمولين بصندوق الرعاية الاجتماعية منحة طارئة تعينهم في هذه الظروف، ودون المرور بالإجراءات الروتينية المعقدة، استشعارا لخطورة الوضع الاقتصادي والمعاناة الإنسانية الهائلة التي تواجههم".