اخبار العراق الان

"فيراري عدي صدام حسين".. الإنترنت حدد مكانها بالعراق ومالكها يطلب 1.5 مليون دولار

"فيراري عدي صدام حسين".. الإنترنت حدد مكانها بالعراق ومالكها يطلب 1.5 مليون دولار

2020-05-03 00:00:00 - المصدر: الحرة


في الوقت الذي يستعد فيه البرلمان العراقي لجلسة طارئة خلال الأسبوع الحالي للتصويت على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، توعد متظاهرون بالعودة للشارع في حال استمرار نهج المحاصصة وإهمال مطالب المحتجين.

التيار السياسي الذي يتزعمه إياد علاوي أعلن مقاطعته للحكومة الجديدة وقائمتها، مؤكدا أن عملية الاختيار شابها الضبابية.

ووفق بيان صحفي صادر وموقع باسم "شباب انتفاضة تشرين" فإن انتاج حكومة بمواصفات وشروط غير التي أعلن عنها المتظاهرون يعني النزول للشارع، والذي سيكون "أشد غضبا مما سبق".

وأضافوا في البيان مخاطبين الشعب العراقي: "نحن لن نسكت حتى نسقط عروش الفساد والفاسدين، وأنهم على يقين أنكم تعملون على إزالتهم قريبا".

وأكد المتظاهرون أنهم سيواصلون "معركة الخلاص من زمر الإرهاب والفساد والطائفية، داعين إلى بذل الجهود لتوحيد وإعلاء صوت واحد بدون أي تفرقة.

وأشار وا إلى ضرورة محاسبة من تسبب بتراكم البطالة، وتفشي الفساد، والإرهاب، والجوع، والحرمان، ونقص الخدمات، وفشل التعليم، وانتشار الأمراض، والمشاكل الاجتماعية وكثرة الايتام والأرامل وغيرها الكثير.

وختموا بيانهم الصحفي بأن استمرار "المماطلة" من "كتل التحاصص" هذا يعني أن القادم أسوأ لجميع القوى الفاسدة.

إلى ذلك أعلن الائتلاف الوطني بزعامة علاوي مقاطعته حكومة الكاظمي، مطالبين في بيان صحفي مراعاة المطالب التي خرجت بها ساحات التظاهر، وأن يكون هناك تمثيل للمتظاهرين والنقابات والاتحادات المهنية.

وأوضح الائتلاف أنه رغم تكثيف الحوارات بين الكاظمي والقوى السياسية المختلفة لكن المباحثات لم تفض إلى نتيجة، إذ لا تزال آلية اختيار الوزراء"مبهمة وغير معلومة"، ناهيك عن طتجاوز المطالب الشعبية في إحالة قتلة العراقيين إلى محاكم علنية خاصة".

وكان شاكر حامد، المتحدث باسم رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، قد أعلن  السبت، أن الأخير سيدعو البرلمان إلى عقد جلسة طارئة هذا الأسبوع بهدف منح الثقة لحكومة رئيس الحكومة المكلف مصطفى الكاظمي، بحسب مراسل قناة الحرة في العراق.

وقال حامد في تصريح للحرة: "وفق الإجراءات الدستورية والنظام الداخلي لمجلس النواب، سيدعو رئيس المجلس إلى جلسة طارئة استثنائية خلال هذا الأسبوع لهذا الغرض".

وأضاف حامد أن الحلبوسي وجه بحضور النواب إلى بغداد يوم الاثنين المقبل، ووضع تسهيلات لرحلات جوية لنقلهم إلى بغداد من مطارات البصرة وأربيل والسليمانية، وعند اكتمال الحضور سيدعو إلى عقد هذه الجلسة يوم الاثنين أو الثلاثاء".