اخبار العراق الان

استخدمه مقتحمو الكونغرس.. عودة تطبيق "Parler" بدعم روسي بعد حجبه

استخدمه مقتحمو الكونغرس.. عودة تطبيق
استخدمه مقتحمو الكونغرس.. عودة تطبيق "Parler" بدعم روسي بعد حجبه

2021-01-19 00:00:00 - المصدر: عين العراق


الأخبار الدولية

الثلاثاء 19 يناير 2021 | 04:19 مساءً

| عدد القراءات : 13

استخدمه مقتحمو الكونغرس.. عودة تطبيق "Parler" بدعم روسي بعد حجبه

أعادت شركة تكنولوجية روسية، تفعيل تطبيق Parler المفضل لأنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وهو موقع إلكتروني للتواصل الاجتماعي للعمل جزئيا عبر الإنترنت.

وكان التطبيق اختفى من شبكة الإنترنت بعدما تخلت عنه شركة أمازون وشركاء آخرون لضعف الإشراف عليه، بعد أن دعا مستخدموه إلى العنف ونشروا مقاطع فيديو تمجد هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي.

وكان أول ظهور للموقع، الإثنين، وظهرت رسالة من رئيسه التنفيذي جون ماتزي قال فيها إنه كان يعمل على استعادة الوظائف.

وجاء في تقرير تقني أوردته وكالة ”رويترز“ أن عنوان بروتوكول الإنترنت الذي يستخدمه التطبيق مملوك لشركة  DDos-Guard، التي يسيطر عليها رجلان روسيان وتقدم خدمات تشمل الحماية من هجمات رفض الخدمة الموزعة.

وقال التقرير إنه إذا تمت استعادة موقع الويب بالكامل، فسيتمكن مستخدمو Parler من رؤية التعليقات ونشرها، بالرغم من أنه لا يزال محظورًا من متاجر أبل وغوغل الرسمية.

وعملت DDoS-Guard مع مواقع عنصرية ويمينية أخرى استخدمها القتلة الجماعيون لمشاركة الرسائل، بما في ذلك 8kun، كما دعمت مواقع الحكومة الروسية.

وقامت شركة Parler التي كشفت أن لديها أكثر من 12 مليون مستخدم، بمقاضاة شركة أمازون يوم الإثنين الماضي، بعد أن أوقفت الأخيرة الخدمة بحجة ”ضعف الإشراف بشأن الدعوات إلى العنف“.