اخبار العراق الان

محلل امريكي : بايدن سيعود الى الاتفاق النووي مع ايران

محلل امريكي : بايدن سيعود الى الاتفاق النووي مع ايران
محلل امريكي : بايدن سيعود الى الاتفاق النووي مع ايران

2021-01-30 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ ترجمة …

اكدت الكاتب والمحلل السياسي الامريكي دانييل كوفاليك ان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن التي تم تنصيبها حديثًا ستعود الى الاتفاق النووي مع ايران والابقاء على بعض العقوبات ضد إيران سارية بناء على اوامر الكيان الصهيوني .

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/  عن كوفاليك قوله إن ” حملة الضغط المناهضة لإيران بانها حملة وحشية و إن البلاد تمكنت من الصمود في وجه الحرب الاقتصادية التي فرضتها واشنطن”.

واضاف المحلل السياسي أنني  “أعتقد أن بايدن  سيبقي على بعض العقوبات لأن إسرائيل تريده أن يفعل ذلك، فقد رأيت للتو أن إسرائيل هددت بأنه إذا تخلى عن العقوبات ، فسوف تهاجم إيران. إذن ، إسرائيل هي دائما علامة الاستفهام. إنها كنوع من ذيول الكلاب و سنرى ما إذا كان بايدن يستسلم لذلك “.

واشار الى أن ” مصير الاتفاق معلق الآن في الميزان بعد أن فشلت الدول الأوروبية الموقعة – فرنسا وبريطانيا وألمانيا – في مواجهة تلك العقوبات كما هو مطلوب بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة ، مما دفع طهران إلى تعليق أجزاء من التزاماتها ردا على  اجراءات ادارة ترامب “.

يذكر ان ” الرئيس الإيراني حسن روحاني عبر عن ثقته بأن الحرب الاقتصادية الأمريكية ضد طهران قد فشلت ، حيث يحث المجتمع الدولي بالإجماع واشنطن على العودة إلى التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف الذي تخلت عنه في 2018 “. انتهى/25 ض