اخبار العراق الان

حركة الجهاد الفلسطينية : قاسم سليماني كشف رعاية امريكا واسرائيل للارهاب  

حركة الجهاد الفلسطينية : قاسم سليماني كشف رعاية امريكا واسرائيل للارهاب  
حركة الجهاد الفلسطينية : قاسم سليماني كشف رعاية امريكا واسرائيل للارهاب  

2021-01-30 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ ترجمة …

اكد مسؤول كبير في حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية إن الجنرال قاسم سليماني نجح في إظهار امريكا واسرائيل امام شعوب المنطقة بانهما نظامين يرعيان الارهاب.

ونقلت صحيفة التايمز في مقابلة مع خالد البطش ترجمتها وكالة /المعلومة/ قوله إن ” الشهيد قاسم سليماني كان ينظر الى  الاحتلال الأمريكي والصهيوني على أنه مصدرالإرهاب ورعاية الإرهاب في العالم”.

واضاف أن ” الجنرال سليماني اعتبر أن احتلال فلسطين وغزو الأراضي اللبنانية ووجود القوات الأمريكية في سوريا والعراق والخليج وأفغانستان إرهاب واحتلال”.

وردا على سؤال يتعلق بالفرق في تعريف الارهاب بين القوى العالمية الغربية ومحور المقاومة قال البطش إن ” لا شك أن هناك فرق كبير بين مفهوم الإرهاب للمظلوم وبين مفهوم الإرهاب الاستعماري للقوى الكبرى، حيث ترى القوى الغربية برعاية الإدارة الأمريكية وإسرائيل أن كل شخص يقاوم مشروعهم إرهابي ، وتعتقد أن كل من يعارض المشروع الصهيوني ويسعى لتحرير شعبه من احتلال إسرائيل هو إرهابي، لذا فان أي كيان أو أي شخص معاد لأمريكا ويواجه طموحاتها وسياساتها التوسعية يعتبر إرهابياً “.

واضاف أن ” حلفاء إيران سواء المقاومة أو حزب الله أو حماس أو حركة الجهاد الإسلامي يعرفون جيداً أن العدو الأمريكي يحاول تقويض موقعهم في المنطقة ، ويرون أنفسهم في حالة صدام مع القيادة الأمريكية. لذا اعتقد أن أن الجانب الذي اغتال الشهيد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ، وكذلك القادة الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية ولبنان ، كان النظام الصهيوني”.

واكد أن ” هذه معركة مفتوحة مع إسرائيل، إنهم يعتبروننا إرهابيين لأننا نقاتل من أجل الحقيقة والثورة ونعتبرهم محتلين لأرضنا. يجب أن نقاتلهم ، وستبقى علاقتنا بهم على هذا النحو لأننا لن نقبل التعايش مع المحتل”.

واشار الى أن ” من الفخر للايرانيين ان الجنرال قاسم سليماني شكل النواة الأولى لما وصفناه اليوم بـ “محور المقاومة” تحت إشراف الجمهورية الإسلامية، ولذا فان الإدارة الأمريكية والعدو الصهيوني عند الحديث اليوم  عن عدو في المنطقة يقصدان محور المقاومة” منوها الى أن استشهاده ” هو أول دليل على أن هؤلاء القادة قد حققوا أهدافهم ونجحوا في الوقوف في وجه المشروع الأمريكي الصهيوني”. انتهى/ 25 ض