اخبار العراق الان

نائب عراقي بارز يتعرض الى محاولة ابتزاز دولية

نائب عراقي بارز يتعرض الى محاولة ابتزاز دولية
نائب عراقي بارز يتعرض الى محاولة ابتزاز دولية

2021-02-24 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ ترجمة …
ألقت الشرطة في أستراليا وكندا القبض على أربعة أشخاص متهمين بمحاولة ابتزاز سياسي عراقي رفيع بعد حملة ترهيب ضد النائب استمرت لمدة عام.
وذكرت وكالة فرانس 24 في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” الشرطة شنت غارات مزدوجة بعد سلسلة من الهجمات على منزل النائب في سيدني ومحاولات ابتزاز عبر الانترنت من عنوان في كندا “.
واضاف أن الشرطة الاسترالية قالت إن ” المستهدف كان عائلة سياسي عراقي رفيع المستوى يحمل الجنسية العراقية والاسترالية ويقضي معظم وقته في العراق ، فيما يُعتقد أن الهجمات بدأت على منزل النائب في كانون الاول من عام 2019 ، عندما اقتحم مهاجمون ملثمون ومسلحون منزلًا في غرب سيدني ، واعتدوا على صبي يبلغ من العمر 16 عامًا وسرقوا مبلغا كبيرا من المال”.
وتابع أنه ” وبعد عدة اشهر من الحادث الاول أطلقت النار على المنزل بينما كان بداخله شخصان بالغان ومراهقان وطفل، وتحطمت نافذة في حادث منفصل وفي وقت سابق من الشهر الماضي أضرمت النيران في الشرفة الأمامية لمنزل النائب في جوف الليل وتركت رسالة تهديد بالخارج”.
وبينت الشرطة الاسترالية إنه ” وطوال هذا الوقت ، تلقت الأسرة مطالب ابتزازية مختلفة بالمال وتهديدات لرفاهيتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل تركت في منزلهم”.
وكشفت وسائل الاعلام الاسترالية الى أن ” النائب الذي تعرض لكل تلك التهديدات هو عضو البرلمان العراقي احمد الاسدي”.
واشار التقرير الى أن ” الشرطة القت القبض على رجلين في العشرينات من العمر في سيدني وتم القبض على امرأة ورجل في الثلاثينيات من العمر في إدمونتون في كندا لم يتم الكشف عن اسمائهم ولاهوياتهم و يعتقد انهم وراء تلك التهديدات “. انتهى/ 25 ض