وجهت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب، برقية تهنئة الى كافة الايزيديين، بمناسبة صدور قانون الناجيات الايزيديات، مؤكدة، ان القانون نابع من اسس وفلسفة الاتحاد الوطني الكوردستاني بشان حقوق المرأة والعدالة وحقوق الانسان بدون اي تمييز ديني او اثني.

وقالت الكتلة في بيان اليوم الثلاثاء، "بسعادة اتت احدى المحاولات الرئيسة لعملنا البرلماني بثمارها وهي صدور قانون تعويض الفتيات والنساء الايزيديات".

وجاء في البيان، "منذ بداية كارثة شنكال في شهر اب 2014، كانت كتلة الاتحاد الوطني في الدورة الثالثة والرابعة لمجلس النواب الداعم والمشجع الرئيس لصدور القانون، وهذا نابع من اسس وفلسفة الاتحاد الوطني الكوردستاني حيال حقوق المرأة والعدالة وحقوق الانسان دون اي تمييز ديني او اثني".

واضاف البيان، ان "هذا القانون الذي سيكون عاملا في اعادة جزء من الحقوق المعنوية والمادية للناجين من الكورد الايزيديين. نعتقد ان الاهم من القانون هو تطبيقه".

لذلك ندعو الجهات المعنية بعد التصديق على القانون من قبل رئيس الجمهورية ونشره بصورة رسمية، تطبيقه باسرع وقت. 

جدير بالذكر، ان نشكر جميع الشخصيات والاطراف التي كانت لها الدور في صدور قانون الناجيات الايزيديات ودعمت القانون، خاصة المحترم رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان والكتل البرلمانية والناشطين في المنظمات النسائية والمجتمع المدني.

كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي

PUKmedia