اخبار العراق الان

مطالبة بالاسراع في انجاز البنى التحتية في الموصل

 مطالبة بالاسراع في انجاز البنى التحتية في الموصل
مطالبة بالاسراع في انجاز البنى التحتية في الموصل

2021-03-02 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني


يطالب ابناء الموصل بالاسراع في تنفيذ مشاريع البنى التحتية، سيما الجسور التي توصل شرايين نينوى بالمحافظات الاخرى والموصل بربط جانبيها (الشرقي و الغربي).

تجرى الان اللمسات الاخيرة لاعمار الجسر الثالث بمدينة الموصل على نهر دجلة ويعد الجسر الثالث احد الجسور الخمسة (العتيق، الرابع، الحرية، الخامس، الثالث) بمدينة الموصل عادت للعمل اربعة منها بشكل جزئي.

المواطن احمد علي (38عاما) احد سائقي الاجرة تحدث لـ PUKmedia عن معاناته وهو يقضي اغلب الوقت في الازدحامات المرورية مما اثر على رزقه، يطالب المعنين بالاسراع في فتح الجسر الثالث الذي يربط منطقة الغابات ثم جامعة الموصل شرقا ويربط مدينة طب الموصل واحياء شمالي الموصل  غربا.

اما المواطن ابو ديما (46 عاما )فكان من اول العابرين على الجسر الثالث مشيا على الاقدام قبل ان يسمح لعبور العجلات معربا عن سعادته وهو يعبر غابات الموصل مع افراد اسرته بعد ان كان يقطع ساعات في الطرق داخل المدينة من اجل ان يعبر الى الضفة الثانية.

من جهتها دائرة المهندس القيم بجسر الموصل الثالث وعلى لسانها مديرها  عبدالرحمن عبدالله سعيد  كشفت لـ PUKmedia عن قرب افتتاح الجسر الثالث في مدة اقصاها اسبوعين ،وعزا سعيد سبب عدم السماح لمرور العجلات لعدم اكتمال (مفاصل التمدد) التي وصفها بالاعمال الفنية الحاكمة التي تحول دون افتتاح الجسر.

 واوضح سعيد ان مدة عمل المشروع الذي من المقرر ان ينتهي مطلع شهر ايار 2021 اضيفت ثلاثة اشهر على المدة المقررة وهي 540 يوما. اما عن تكلفة هذا المشروع فقد ينجز العمل باقل من 12 مليار دينار عراقي من اصل 17 مليار رصدت لاعمار الجسر، يبقى المواطن الموصلي يقضي وقته على جسر الموصل التي عادت بصورة غير طبيعية كما كانت قبل العام 2014 فهي بحاجة لجسرين آخرين على اقل تقدير كي تمتص الزخم المروري في ثان اكبر مدينة بالعراق.

PUKmedia مثنى النهار