اخبار العراق الان

الانبار تكشف نسب الانجاز في عمليات التنقيب على حقول النفط والغاز غرب الانبار

الانبار تكشف نسب الانجاز في عمليات التنقيب على حقول النفط والغاز غرب الانبار
الانبار تكشف نسب الانجاز في عمليات التنقيب على حقول النفط والغاز غرب الانبار

2021-03-22 00:00:00 - المصدر: المعلومة


Flares burn at the Northern Kirkuk Oil in northern Iraq on January 06, 2010. Iraq has approved all pending deals with foreign energy firms over oil fields auctioned last year, paving the way for more than 100 billion dollars in investment, the oil ministry. AFP PHOTO / MARWAN IBRAHIM (Photo credit should read MARWAN IBRAHIM/AFP/Getty Images)

المعلومة/ الانبار..
كشف مستشار محافظ الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز ، الاثنين، نسب الانجاز في عمليات التنقيب على حقول النفط والغاز في المناطق الغربية .
وقال الطرموز في تصريح لـ/ المعلومة/ ان ” نسبة الانجاز في عمليات التنقيب على حقول النفط والغاز من قبل الفرق الزلزالية التابعة لوزارة النفط بلغت في مناطق جنوب قضاء راوه غربي الانبار نحو 14،56% ضمن خطة اعدتها وزارة النفط بالتنسيق مع حكومة الانبار المحلية والقوات الامنية اجراء عمليات مسح واسعة النطاق تعد الاولى من نوعها تشمل معظم مدن الانبار “.
واضاف ان” الفرق الزلزالية اجرت عمليات مسح (ثنائي الابعاد) شمل المناطق المحصورة بين بحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي وصولا الى منطقة ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، وتعد هذه المساحة هي الاكبر من حيث وجود حقول النفط والغاز”.
وأوضح الطرموز، أن “دراسات حديثة اجريت على المناطق الغربية صنفت البعض منها كمناطق واعدة لاحتوائها على مكامن هيدروكربونية وان استكشافها يسهم بشكل فعال في دعم الاقتصاد الوطني وتعظيم الخزين الهيدروكربوني “.
يشار الى ان 20 فرق زلزالية باشرت عملها قبل خمسة اشهر تقريبا في عمليات التنقيب على حقول النفط والغاز في المناطق الغربية. انتهى/ 12أ