بعد هدم البيشمركة لمنازلهم.. مطالبات بتعويض أهالي ناحية زمار
الأخبار المحلية

الأربعاء 24 مارس 2021 | 06:23 مساءً

| عدد القراءات : 16

بعد هدم البيشمركة لمنازلهم.. مطالبات بتعويض أهالي ناحية زمار

طالب عضو مجلس عشائر ناحية زمار في محافظة نينوى عبد الرزاق الجحيشي، الأربعاء، بتعويض المواطنين الذين تعرضت منازلهم للتجريف والتدمير من قبل القوات الكردية. وقال الجحيشي في تصريح صحفي إن “قوات البيشمركة وبعد عمليات تحرير الناحية من سيطرة داعش قامت بتجريف الآلاف من منازل المواطنين في قرى مختلفة، لإحداث تغيير ديموغرافي بهدف ضم الناحية لإقليم كردستان”. وأضاف أنه “على الحكومة الاتحادية الإسراع بتعويض المواطنين، وعدم إعادة قوات البيشمركة الى الناحية، بسبب الجرائم التي تم ارتكابها بحق الأهالي”. وانسحبت قوات البيشمركة في 16 من تشرين الأول عام 2017 من جميع المناطق المتنازع عقب أحداث عمليات فرض القانون.