اخبار العراق الان

الانبار تصنف المناطق الغربية الأكثر جذبا للشركات الاستثمارية

الانبار تصنف المناطق الغربية الأكثر جذبا للشركات الاستثمارية
الانبار تصنف المناطق الغربية الأكثر جذبا للشركات الاستثمارية

2021-03-25 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ الانبار ..
صنف مستشار محافظ الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز ، الخميس، المناطق الغربية من اكثر المناطق لجذب الشركات الاستثمارية المحلية والعربية والاجنبية .
وقال الطرموز في تصريح لـ/ المعلومة/ ان ” المناطق الغربية التي كانت تعد سابقا من اخطر المناطق اصبحت حاليا من اكبر مناطق جذب للشركات الاستثمارية العربية والعالمية لما تتميز فيه من حقول للغاز والنفط والمعادن والرمال ومختلفة الخامات المعدنية بحسب اخر دراسة حديثة اجريت لهذه المناطق التي تعد من المناطق الواعدة للمشاريع الاستثمارية “.
واضاف ان” العديد من الشركات العالمية المختصة في مجالات النفط والغاز والمعادن ابدت استعدادها للعمل في المناطق الغربية للحصول على فرص استثمارية”.
وأوضح الطرموز، أن “تحول المناطق الغربية الى جذب الشركات الاستثمارية يعود الى استقرار الاوضاع الامنية فضل الانتشار الامني الكثيف للقطعات العسكرية ناهيك من ان العمليات العسكرية التي تشهدها مختلفة المناطق الغربية لتعقب المطلوبين ارسل رسالة اطمئنان الى الشركات الاستثمارية بان القوات الامنية تفرض سيطرتها على كافة المناطق الصحراوية للمحافظة “.
يشار الى ان هنالك صراع بين الشركات الاستثمارية الروسية والامريكية لاستحواذ على المشاريع الاستثمارية في الانبار. انتهى/ 12أ