اعربت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في برلمان كوردستان، عن شكرها لنائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، قوباد طالباني، مشيدة بدوره في ضمان حصة اقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية لعام 2021.
وقالت الكتلة في بيان، حصل PUKmedia على نسخة منه: نشكر النفس الطويل لكاك قوباد طالباني والوفد المرافق له، الذي واصل بهدوء وصمت، بنفس دبلوماسي ثر، وواقعي، وباخلاص لشعبه، صريحا مع رسالته خلال المفاوضات نحو ضمان مستحقات ورواتب المواطنين والوصول الى اتفاق يضمن المستحقات المالية لمواطني الاقليم ضمن الموازنة العراقية العامة.
واضاف البيان: ان ما انجزه قوباد طالباني في بغداد من اجل مصلحة الاقليم والمواطنين، تطبيق لسياسية الاتحاد الوطني الكوردستاني بالمضي على نهج فقيد الامة الرئيس مام جلال، الذي افنى حياته من اجل حقوق شعبنا المشروعة، معربا، عن الشكر والتقدير لدور وجهود كاك قوباد طالباني رئيس الوفد وجميع اعضاء الوفد وجميع الكتل الكوردستانية في مجلس النواب والاطراف والقوى السياسية، بمراحل مختلفة، لاذابة جليد العلاقات وازالة المعوقات بين اربيل وبغداد، والوصول الى اتفاق التصويت على الموازنة.
PUKmedia ترجمة