اخبار العراق الان

صحة كربلاء تعلن عن خطتها الصحية أثناء زيارة عاشوراء

صحة كربلاء تعلن عن خطتها الصحية أثناء زيارة عاشوراء
صحة كربلاء تعلن عن خطتها الصحية أثناء زيارة عاشوراء

2021-08-09 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا


كربلاء/نينا/ أنهت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، إستعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الوقائية الخاصة بزيارة عاشوراء المُرتقبة التي تصادف في التاسع عشر من الشهر الجاري ، في حين بيَنت إن " خطة الطوارئ للعام الثاني على التوالي ، تُرَكز بالدرجة الأساس على تعزيز الإجراءات الوقائية لمُواجهة " كُورونا " .

وقال مُدير عام الدائرة ، الدكتور صباح الموسوي :" ان الدائرة انهت إستعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام ، كما تمت تهيئة ملاكاتها بما يتناسب وحجم هذه المناسبة الكبيرة بغية تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية إلى المُواطنين والزائرين".

وأضاف إن " المُؤسسات الصحية المشمُولة بتنفيذ الخطة ، ستتم إدارتها من خلال غرفة عمليات الدائرة ، والتي ستقوم أيضاً بالتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة المحلية ودوائرها الخدمية ، والأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والدوائر الصحية في المحافظات المجاورة ".

وأشار الموسوي ، الى إن "خطة طوارئ الدائرة وللعام الثاني على التوالي ، تُرَكز بالدرجة الأساس على تعزيز الإجراءات الوقائية لمُواجهة " كُورونا ، حيث تضمنت عدة جوانب ، الأول منها الوقائي والتوعوي حيث إختلفت زيارة مُحرم لهذا العام بعد أن بلغت الإصابات بكُورونا ذروتها ودخول المُتحَور الهندي " دلتا " للبلاد " .

وبيَن المُدير العام ، إن " الخطة ، تضمنت توزيع ( 55) عجلة إسعاف في المناطق المهمة والتي تشهد عادة زخماً بشرياً ، وبالأخص أثناء " ركضة طويريج "، مع تهيئة ( 8 ) مُستشفيات حكومية ، و( 4 ) أهلية ستكون تحت تصرف دائرة الصحة لإستقبال المرضى الذين يحتاجون لعمليات طارئة ، وفتح مفرزة طبية في مركز السيدة زينب الكبرى ( ع ) الجراحي التخصصي ، كما تمت تهيئة ( 50 ) فرقة صحية لمُراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين " .

ولفت الموسوي الى إنه " سيتم فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية (العباسية الشرقية ، العباسية الغربية ، باب بغداد) وتجهيزها بكافة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ ، ورفدها بالملاك الطبي والصحي من المؤسسات الصحية في المحافظة ".

وفي مجال التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة ودوائرها الصحية ، أكد انه " سيتم إستدعاء فريق لمعالجة السموم ، إلى جانب قيام دائرتي الصحة في بابل والنجف بتقديم الدعم والإسناد الطبي لدائرتنا ضمن الحدود الإدارية للمُحافظتين. انتهى