طالبان تعلن اعتقال "والي داعش" في ننغرهار
بغداد/ نينا/ اعلنت حركة طالبان، الاثنين، اعتقال "والي عصابات داعش" في ولاية ننغرهار شرقي افغانستان.

ولجأ المئات من عناصر داعش إلى ولاية ننغرهار، واصبحت معقلا لهم، خصوصا عقب اخلاء حركة طالبان السجون بعد سيطرتها على العاصمة الافغانية كابل منتصف آب الماضي.

وكانت ولاية ننغرهار في السابق ملاذا لعصابات القاعدة عقب هجمات 11 ايلول .

ونشر حساب حكومة طالبان الرسمي على / تويتر/ تغريدة جاء فيها :" ان هذه المداهمة التي كانت ناجحة جدا، اسفرت عن القضاء على الخلية باكملها، ومقتل جميع عناصرها".

وجاءت هذه المداهمة بعد ان تبنى تنظيم داعش في افغانستان، الذي يعرف باسم "ولاية خراسان"، تفجيرين داميين وقعا خارج مطار كابل، مما اسفر عن مقتل 72 شخصا، من بينهم 13 جنديا اميركيا./انتهى9